31/10/2010 - 11:02

رئيس ديوان الموظفين الفلسطينيين يطعن في قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بإقالته

رفض محمد أبو شريعة، اليوم، تنفيذ قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بإقالته وتعيين صخر بسيسو، محافظ المنطقة الشمالية في قطاع غزة، بدلا منه

رئيس ديوان الموظفين الفلسطينيين يطعن في قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بإقالته
رفض محمد أبو شريعة، رئيس ديوان الموظفين الفلسطينيين، اليوم، تنفيذ قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بإقالته وتعيين صخر بسيسو، محافظ المنطقة الشمالية في قطاع غزة، بدلا منه .

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قد أصدر قرارا بتعيين بسيسو، بدلا من أبو شريعة، الذي كان قد عين من قبل الرئيس عرفات، في خطوة يرى فيها المراقبين أنها تأتي في إطار الصراع بين عرفات، ورئيس وزراءه محمود عباس.
وابلغ ابو شريعة الصحفيين في مؤتمر صحفي "انه لن ينفذ الا القرارات الصادرة عن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، باعتباره الرئيس المنتخب للشعب الفلسطيني".

وقال "أنا بالتأكيد لن انفذ الا قرارات الرئيس عرفات، والذي ابلغني في مكالمة هاتفية ليلة امس، وبصورة قاطعة، انه لا يستطيع أي احد ان يغيرك، وعليك البقاء في منصبك لانك معين بقرار مني".

وحسب أبو شريعة " فانه لم يبلغ بقرار مجلس الوزراء الفلسطيني، بل سمع عنه في وسائل الإعلام"، وأضاف قائلا ان قرار مجلس الوزراء بشأنه غير قانوني كما ابلغه أعضاء من مجلس القضاء الأعلى في السلطة الفلسطينية. والمح رئيس ديوان الموظفين "انه قد يلجأ الى القضاء لإلغاء قرار الحكومة الفلسطينية".

وتظاهر في محيط ديوان الموظفين عشرات من المسلحين الفلسطينيين، فيما بدا انه احتجاجا على قرار الحكومة الفلسطينية. وقال احد المسلحين انهم جاءوا لتنفيذ قرار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، بالإبقاء على أبو شريعة كرئيس لديوان الموظفين.

التعليقات