31/10/2010 - 11:02

سرايا القدس ترصد 8 خروقات للتهدئة في الأسبوع السابع..

الخروقات تتركز في استمرار استهداف مراكب الصيادين في عرض بحر القطاع والتحليق المكثف للطيران الحربي، بالإضافة لطيران مهام التجسس طائرات "الاستطلاع"..

سرايا القدس ترصد 8 خروقات للتهدئة في الأسبوع السابع..
رصدت إحصائية صادرة عن "الإعلام الحربي" التابع لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، 8 عمليات خرقٍ للتهدئة في القطاع، حيث تركزت الخروقات غالبيتها في استمرار الاحتلال باستهداف مراكب الصيادين في عرض بحر القطاع والتحليق المكثف للطيران الحربي بكافة أنواعه، بالإضافة لطيران مهام "التجسس" والتي يطلق عليها طائرات "الاستطلاع".

وتبين من الإحصائية أن اليوم الأول من الأسبوع السابع للتهدئة، شهد عملية خرقٍ واحدة، فيما شهد الثاني عملية أخرى، ولم يشهد الثاني والثالث أي عمليات تذكر، ورصّد خلال اليوم الرابع "3" خروقات، فيما لم يشهد الخامس أي خروقات، في الوقت الذي شهد فيه السادس عمليتي خرق في جنوب القطاع، ولم تسجل أي خروقات في اليوم السابع.

وجاء في بيان سرايا القدس، الذي وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أنه في ظل استمرار الخروقات الميدانية، ومع تصاعد لهجة التهديدات باجتياح القطاع وتنفيذ عمليات عسكرية واسعة، يواصل الاحتلال التلكؤ في تنفيذ استحقاقات التهدئة من إدخال كامل للبضائع والاحتياجات الإنسانية والضرورية للقطاع.

هذا وجاءت عملية رصد الخروقات خلال الأسبوع السابع والذي بدأ في تمام الساعة السادسة من صباح 31-7 وانتهي في ذات الوقت من صباح 7-8 ، على الشكل التالي:

1- 31-7 في تمام الساعة 11.15 صباحاً الطيران الحربي من طراز "اف16" يحلق بشكل مكثف في أنحاء سماء القطاع تزامناً مع تحليق لطائرات الاستطلاع واستمر ذلك لساعات.

2- 1-8 في تمام الساعة 3.20 فجراً الزوارق الحربية تطلق النار في عرض بحر مدينة رفح.

3- 4-8 في تمام الساعة 5.15 فجراً، الزوارق الحربية تطلق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر شمال القطاع.

4- 4-8 في تمام الساعة 5.30 فجراً الزوارق الحربية تطلق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة خان يونس جنوب القطاع.

5- 4-8 في تمام الساعة 11.48 ظهراً عدد من الآليات العسكرية تتوغل مئات الأمتار شرقي خان يونس جنوب القطاع وتقوم بتفجير عبوة ناسفة.

6- 6-8 في تمام الساعة 1.27 فجراً الزوارق الحربية الصهيونية تطلق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر شمال قطاع غزة وذلك لنصف ساعة من الوقت.

7- 6-8 في تمام الساعة 8.27 مساءً الزوارق الحربية تطلق النار بشكل كثيف باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة خان يونس.

8- 6-8 تحليق مكثف للطيران الحربي للاحتلال من طراز "اف16" في الأجواء الجنوبية من القطاع وكذلك طيران أباتشي في أجواء مدينة خان يونس وعلي طول الخط الفاصل.

الضفة الغربية

وبالتزامن مع الخروقات في القطاع، واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها في كافة محافظات الضفة المحتلة، حيث استشهد أحد المواطنين وأصيب 36 آخرين واعتقل 50، ونفذ ما لا يقل 45 عملية اقتحام شملت كافة مدن الضفة المحتلة وتركزت غالبيتها في شمالها.

وتبين من الإحصائية أن الاحتلال اعتقل في اليوم الأول 15 مواطناًَ، في كل من قرى وبلدات ومخيمات ومدن بيت لحم والخليل ونابلس ورام الله وطولكرم وطوباس، بالإضافة لإصابة أحد المواطنين في بلدة عنبتا الواقعة إلي الشرق من طولكرم؛ فيما شهد اليوم الثاني إصابة 18 مواطنا في مسيرة سلمية ضد الجدار في بلعين، واصابة 5 آخرين في مسيرة مماثلة بقرية نعلين، وإصابة إمرأة وطفلتها بجروح خطيرة جراء اعتداء المستوطنين عليهما قرب نابلس، وإصابة خمسة آخرين، واعتقال ثلاثة في عملية عسكرية بمخيم الجلزون، واعتداء المستوطنين على حفل زفاف بالخليل مما أدى لإصابة خمسة مواطنين من بينهم طفل؛ وقد شهد اليوم الثالث إقدام قوات الاحتلال على اعتقال أحد الصحفيين الذين يعملون في وكالة أنباء "رامتان" واقتحام منزل مراسل قناة المنار "ديب حوراني" في مدينة رام الله.

وتضيف "هذا وشهد اليوم الرابع إقدام قوات الاحتلال على اقتحام المناطق الغربية من جنين، حيث نفذت قوات الاحتلال حملات عسكرية اعتقلت خلالها مواطناً من زبوبا؛ فيما شهد اليوم الخامس ارتقاء الشاب "يوسف عميرة" من نعلين متأثراً بجراح أصيب بها سابقاً برصاص الاحتلال في البلدة، بالإضافة لاعتقال عشرة مواطنين في نابلس ورام الله وبيت لحم واقتحام مدن وقري وبلدات أخرى؛ ورصّد خلال اليوم السادس اعتقال قوات الاحتلال 12 مواطناً في نابلس وطوباس وطولكرم، كما اقتحمت جنين ومخيمها؛ فيما شهد اليوم السابع اعتقال 3 مواطنين في قلقيلية واعتقال 5 آخرين في مخيمي بلاطة وعسكر شرق نابلس.

يذكر هنا إلي أن قوات الاحتلال تصعّد يومياً من حملاتها ضد محافظات مدن الضفة المحتلة، حيث تعتقل أسبوعياً العشرات من المواطنين وتزج بهم في السجون بزعم إنهم "مطلوبون".



التعليقات