31/10/2010 - 11:02

سفينة سويدية لكسر الحصار عن قطاع غزة..

-

سفينة سويدية لكسر الحصار عن قطاع غزة..
كشفت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني النقاب عن نية البروفيسور ماتياس غارديل إطلاق سفينة سويدية جديدة هي الأولى من نوعها لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة مع حلول شهر رمضان المبارك وأن التحضيرات قائمة لإعدادها.

وأعلنت دائرة العلاقات الخارجية في الكتلة خلال اتصال هاتفي بمنسق القافلة البروفيسور ماتياس عن نيته إطلاق وتسيير السفينة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك بعنوان (chip to gaza)، وستكون محملة بتجهيزات وقطع غيار لصيانة شبكات ومحطات تحلية وتنقية مياه الصرف ودراسة إمكانية إصلاح وتطوير كافة شبكات المياه في القطاع، والعديد من المساعدات المختلفة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة لأكثر من ثلاث سنوات.

وبينت كتلة التغيير والإصلاح أن السفينة ستضم كل من النائب في البرلمان البريطاني جورج جالاوي ونواب سويديين وشخصيات عالمية مختلفة.

وأعربت عن ترحيبها بكافة الجهود الرامية لكسر الحصار عن قطاع غزة عبر تسيير القوافل المتتالية لإسناد صمود أهالي قطاع غزة المحاصرين.

ودعت كافة الدول العربية الأوربية للحذو حدوهم وتنظيم قوافل لا تنقطع لإسناد صمود الشعب الفلسطيني والمطالبة بكسر الحصار المفروض عليه وفتح معبر رفح البوابة الوحيدة لسكان القطاع.

ويعتبر البروفيسور ماتياس الذي يعتبر من أهم الاكاديمين في تخصص الأديان في الجامعات السويدية والأمريكية من الداعين للتعامل مع حركة حماس كممثل شرعي للشعب الفلسطيني وقوة لا يستهان بها.

التعليقات