31/10/2010 - 11:02

سفينة كسر الحصار أبحرت اليوم من ميناء أوروبي

أكد جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب في المجلس التشريعي أن سفينة كسر الحصار أبحرت اليوم من أحد موانئ أوروبا، ولم تعلن حركة غزة الحرة اسم الميناء

سفينة كسر الحصار أبحرت اليوم من ميناء أوروبي
أكد جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب في المجلس التشريعي أن سفينة كسر الحصار أبحرت اليوم من أحد موانئ أوروبا، ولم تعلن حركة غزة الحرة اسم الميناء وتحفظت عليه لأسباب لوجستية، وستتجه من الميناء إلى قبرص مروراً ببعض الجزر، وسينظم لها استقبال شعبي في كل جزيرة، وسيتم استقبال تبرعات عينية ورمزية في هذه الجزر، وإرسال رسائل تضامن مع السفينة التي من المتوقع وصولها قبرص في الخامس أو السادس من الشهر القادم

وأكد الخضري على أن قرابة 150 صحفيا وإعلاميا أبلغوا اللجنة الشعبية عن نيتهم تغطية وصول سفينة كسر الحصار من قبرص إلى قطاع غزة .

وتقدم بالشكر لهؤلاء الصحفيين على استعدادهم لتغطية هذه الفعالية الأولى من نوعها في محاولة لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض علي قطاع غزة منذ أكثر من عام .

وطالب الصحفيين ووسائل الإعلام بالإسراع في التسجيل لإكمال الاستعدادات والتحضيرات من قبل اللجنة، ولتفادي أي خلل في العدد والاستعداد لحظة إبحار القوارب من غزة لاستقبال السفينة في عرض البحر.

وبين أن كل الصحفيين الذي سجلوا عبر موقع اللجنة الشعبية على شبكة الانترنت www.freegaza.ps، سيبلغون قريباً برقم القارب الذي سيبحرون فيه لاستقبال سفينة "الحرية لكسر الحصار".

وأوضح أن استعدادات اللجنة الشعبية لاستقبال السفينة تجري على قدم وساق، واقتربت من الانتهاء، سواء عبر تجهيز اليافطات التي ستعلق في الشوارع الرئيسية أو التي سترفع على القوارب في عرض البحر وعلى شاطئ غزة لاستقبال السفينة، إلى جانب تجهيز إبحار 15 قارباً يضم صحفيين وشخصيات من مؤسسات مدنية بشكل منظم.

ودعا الجماهير الفلسطينية إلى استقبال السفينة على شاطئ غزة، بكل حفاوة ورفع العلم الفلسطيني واليافطات المنددة بالحصار والمرحبة بالضيوف الذين حضروا لنصرة غزة.



التعليقات