31/10/2010 - 11:02

سقوط 4 شهداء وانفجار في مخيم النصيرات يودي بحياة 3 فلسطينيين..

شهيد في كفر دان غربي جنين بنيران المستعربين * استشهاد أحد عناصر كتائب شهداء الاقصى في اشتباك مع قوات الاحتلال في رام الله * شهيدا قطاع غزة أصيبا مباشرة بالرأس بعد تقييدهما..

سقوط 4 شهداء وانفجار في مخيم النصيرات يودي بحياة 3 فلسطينيين..
استشهد فلسطينيان واعتقل آخرون في توغل وحدة إسرائيلية خاصة في منطقة قريبة من معبر صوفا وشمال معبر رفح في قطاع غزة.

ويبدو أن المقاومين اشتبكا مع الوحدة الإسرائيلية واستشهدا خلال الاشتباك. ولم تتوفر تفاصيل حول ظروف العملية. وقالت مصادر إسرائيلية أن الوحدة اعتقلت عددا من الفلسطينيين وغادرت المنطقة.

ومن جهتها أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم، الثلاثاء، عن استشهاد فلسطينيين إثنين أثناء عملية توغل نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوة احتلالية خاصة، ويغطاء جوي من المروحيات، توغلت فجر اليوم بالقرب من معبر صوفا شرق مدينة رفح لاعتقال أحد المواطنين، فتصدى لها رجال المقاومة، ما أدى الى استشهاد اثنين منهم وإصابة امرأة فلسطينية بجراح.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيدين المقاومين "عبد الكريم شعث ، ومحمد معمر" أصيبا إصابات مباشرة في الرأس بعد أن تم تقيدهما، وإطلاق النار على رأسيهما من مسافة قريبة جدا.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ منتصف الليل الماضي غارة جوية استهدفت موقعا للقوة التنفيذية بالقرب من نادي بيت حانون الرياضي شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن طائرة اسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه الموقع المخلى، ما أدى الى إصابة أربعة فلسطينيين بجراح طفيفة وتدمير الموقع والنادي بشكل كبير ووقوع اضرار مادية في بعض المنازل المجاورة.

وفي مخيم بلاطة في نابلس اعتقلت قوات الاحتلال عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، وقائد جهاز الأمن العام السابق في المدينة، جمال الطيراوي. واعتقلت أيضا 4 من نشطاء من كتائب شهداء الأقصى في المدينة، بينهم رابي أبو ليل أحد القادة الميدانيين للكتائب.

وكانت حصيلة عدوان الاحتلال ليلة أمس 18 معتقلا فلسطينيا في عدة مناطق في الضفة الغربية.

يوم أمس قامت وحدات الاحتلال الخاصة، باعتقال خالد شاويش في مركز رام الله، والذي وصفته المصادر الإسرائيلية بأنه أحد كبار "المطلوبين" لقوات الاحتلال في الضفة الغربية. كما واعتقلت في مخيم جنين بنان أبو الهيجا ابنة الأسير، وأحد قادة معركة جنين، جمال أبو لهيجا، كما واعتقلت أحد أشقاء زكريا الزبيدي، قائد كتائب شهداء الأقصى في جنين، بالإضافة إلى 6 آخرين.استشهد أحد عناصر كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، في اشتباكات مع قوات الاحتلال في وسط مدينة رام الله بعد ظهر اليوم، الثلاثاء.

وجاء أن وحدات الاحتلال الخاصة قد توغلت في داخل مدينة رام لله، معززة بأكثر من 35 آلية عسكرية، وحاصرت عدداً من البنايات في شارع الإرسال. ووقعت اشتباكات بين قوات الاحتلال وشبان المقاومة، ما أدى إلى استشهاد عمر عبد الحليم أبو ظافر، في حين أصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة.

وعلم أن الشهيد وهو من مدينة طولكرم، كان ضمن قائمة "المطلوبين" لقوات الاحتلال. ويعتبر الشهيد أحد عناصر مجموعة خالد الشاويش الذي تم اعتقاله يوم أمس، الإثنين، في مدينة رام الله.

وكان وزير الاعلام الفلسطيني، مصطفى البرغوثي قد اتهم قوات الاحتلال باعدام الشهيد بدم بارد، بعد أن ترك ينزف حتى استشهد.
اغتالت قوات الاحتلال أحد عناصر "كتائب الشهيد أبو عمار" التابعة لحركة فتح، أمام منزله في قرية كفر دان الواقعة غربي مدينة جنين في الضفة الغربية.

وعلم أن وحدة من المستعربين بالزي المدينة دخلت قرية كفر دان، مستخدمة سيارة من نوع "سوبارو" تحمل لوحة أرقام محلية، وأطلقت النار على محمد مرعي (24 عاماً) أمام منزله، ما أدى إلى استشهاده.

تجدر الإشارة إلى أن "كتائب الشهيد أبو عمار" هي مجموعة تتبع لحركة فتح، وكانت قد أعلنت عن نفسها قبل يومين في مؤتمر صحفي.

وقد تم نقل جثة الشهيد إلى مستشفى جنين، ليشيع جثمانه يوم غد الأربعاء.
أعلنت مصادر فلسطينية اليوم، الثلاثاء، أن انفجاراً في أحد منازل مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، قد أودى بحياة 3 فلسطينيين، في حين أصيب 3 آخرون.

وقال شهود عيان إن انفجارا هائلا وقع في أحد المنازل هز مخيم النصيرات بالكامل، ما أدى إلى سقوط 3 ضحايا وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة.

وهرعت إلى المكان سيارات الاسعاف وسيارات الدفاع المدني في محاولة لإجلاء المصابين وجثث ضحايا الانفجار.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة إن ضحايا الانفجار الثلاثة، وهم عبد الرحمن ابو خبيزة ونعيم احمد الشريحي ومحمد العاجز، وصلوا إلى المستشفى أشلاء متفحمة، في حين أن الجرحى في حالة خطيرة جداً، حيث بترت بعض أطرافهم، موضحاً أن الأنباء الأولية تشير إلى أن الانفجار داخلي.

التعليقات