31/10/2010 - 11:02

شخصيات فلسطينية اعتباريّة تجتمع لتهيئة الأجواء لمصالحة وطنية

-

شخصيات فلسطينية اعتباريّة تجتمع لتهيئة الأجواء لمصالحة وطنية
أكدت شخصيات مستقلة وأكاديمية ورجال أعمال وعلماء مسلمون ورجال دين مسيحيون ومثقفون وكتاب ووجهاء وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني إجراءها لسلسة من اللقاءات المجتمعية مع رجال إصلاح ومخاتير وعشائر لتهيئة الأجواء المريحة لنتائج حوارات الفصائل والتي ترعاها القاهرة .

وأكد الدكتور ياسر الوادية أن الشخصيات المستقلة تجري استعدادات واسعة لعقد سلسة من الفعاليات المتزامنة مع الحوار الوطني الشامل في التاسع من نوفمبر القادم .

واعتبر الوادية أن هذه الفعاليات ضرورية في هذه المرحلة لإتاحة دفع عجلة الحوار إلى الأمام وتهيئة القاعدة الفلسطينية إلى مرحلة جديدة عنوانها الوحدة والتآخي. وذكر الوادية أن مرحلة الانقسام بكل ما حملته من سلبيات تدفع الجميع إلى تحمل مسئولياته الوطنية للحد من تفاقم الأمور بشكل أكبر وإعادة ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني الداخلي.

وشدد الوادية على ضرورة أن يبذل الجميع كل جهد مستطاع لدعم الحوار والوفاق الفلسطيني حتى نتمكن من تجاوز هذه المرحلة السوداء في التاريخ الفلسطيني.

يذكر أن التنسيق يتم بين الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة لتوحيد الجهود وبشكل يجمع عدة مؤسسات ولجان تحركت في مجال المصالحة والوفاق الوطني الداخلي.

التعليقات