31/10/2010 - 11:02

شهيد في قطاع غزة وإصابة 7 فلسطينيين بقصف صاروخي، بينهم أم وطفلاها..

قوات برية إسرائيلية خاصة تتوغل شرق خان يونس جنوب القطاع وتعتقل 7 فلسطينيين من عائلة قديح * طيران الاحتلال يواصف قصف عدد من المواقع والمنازل في قطاع غزة..

شهيد في قطاع غزة وإصابة 7 فلسطينيين بقصف صاروخي، بينهم أم وطفلاها..
أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد المواطن عبد الرؤوف العجلة ( 25 عاما)، متأثرا بجراح أصيب بها يوم الجمعة الماضية، عندما قصفت الطائرات الإسرائيلية سيارة كان يستقلها نشطاء من كتائب القسام، فاستشهد ثلاثة منهم.

ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء عدداً من المواقع والمنازل في مناطق مختلفة من قطاع غزة، أسفرت عن اصابة سبعة مواطنين فلسطينيين، وإلحاق أضرار مادية جسيمة للأماكن المستهدفة.

وأفادت المصادر الامنية أن سبعة مواطنين أصيبوا في قصف نفذته طائرة حربية اسرائيلية على منزل يعود لاحد المواطنين في جباليا، بينهم أم وطفلاها.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى الشهيد كمال عدوان أن الجرحى هم: هيام الشيخ ( 42 عاما) وابناها محمود ونصر الله.

وكانت قد اطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا واحدا نحو منزل لعائلة الناعوق فأصيب سبعة من الجيران، وصفت جراح أحدهم بأنها بالغة الخطورة.

كما قصف الطيران الحربي معملا للطوب في حي التفاح بقطاع غزة فجر اليوم كان قد قصفه الثلاثاء، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة داخله.

ومن جهتها ادعت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن سلاح الطيران قصف في ساعات الليل مخزنين للوسائل القتالية التابعة لحركة حماس في مدينة غزة وفي جباليا شمال القطاع.

كما أشارت المصادر الإسرائيلية إلى تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي، حيث أطلق الليلة الماضية سبعة صواريخ.

وجاء أن أحد الصواريخ قد سقط في سديروت وأوقع أضراراً جسيمة لعدد من المباني والمركبات، في حين أدى صاروخ ثان إلى اشتعال النيران في منطقة مفتوحة بالقرب من أحد الكيبوتسات في النقب الغربي.


وفي سياق ذي صلة، ذكرت مصادر أمنية فلسطينية صباح اليوم، الأربعاء، أن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت فجر اليوم بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن القوة الاسرائيلية اعتقلت سبعة مواطنين فلسطينيين من عائلة قديح.

وقالت المصادر أن عدداً كبيراً من القوات الخاصة الاسرائيلية الراجلة دخلت تحت غطاء من تحليق مكثف للطيران الحربي الاسرائيلي إلى منطقة "إم الواد" في البلدة وقامت بمحاصرة المنطقة.

وأوضح شهود عيان أن عدداً من الجنود أحتلوا منزل المواطن خليل قديح واعتلوا سطحه وقاموا بتجميع المواطنين في مكان واحد، في الوقت الذي تطلق الطائرات المروحية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مناطق مفتوحة في البلدة في عملية ترهيب للمواطنين للخروج من منازلهم.

التعليقات