31/10/2010 - 11:02

شهيدان في قطاع غزة: الأول جراء انفجار قذيفة من مخلفات الاحتلال والثاني متأثرا بإصابته في قصف إسرائيلي..

الاحتلال يقصف منطقة شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة.. * استشهاد رجب صبح جراء انفجار قذيفة من مخلفات الاحتلال خلال الحرب شمال بيت لاهيا..

شهيدان في قطاع غزة: الأول جراء انفجار قذيفة من مخلفات الاحتلال والثاني متأثرا بإصابته في قصف إسرائيلي..
أفادت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن طائرات حربية إسرائيلية شنت صباح، الاثنين، غارات شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الشهود إن الغارات الإسرائيلية استهدفت أنفاق موجودة في منطقة الجرادات شرق معبر رفح وذلك لأول مرة منذ بدء استهداف إسرائيل منطقة الشريط الحدودي فيما أكدت مصادر طبية أن القصف لم يؤد إلى وقوع إصابات.

من جهة أخرى قُتل فلسطيني، وأصيب أربعة آخرون في انفجار غامض ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي نبأ لاحق أكد بيان صادر عن حركة حماس استشهاد رجب صبح، وذلك في انفجار قذيفة من مخلفات الاحتلال خلال الحرب على قطاع غزة.

كما أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية وفاة أحد عناصر ألوية الناصر صلاح الدين متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف إسرائيلي الجمعة الماضي بخان يونس جنوب القطاع.

على صعيد آخر أعلنت "كتائب حزب الله فلسطين" المسؤولية عن إطلاق صاروخين من طراز الرضوان تجاه منطقة النقب الغربي جنوب إسرائيل.

وكانت مصادر إسرائيلية قد أفادت أن صاروخين قد أطلقا صباح اليوم، الإثنين، من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي.

وجاء أن صاروخا قد سقط في منطقة مفتوحة بالقرب من المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف"، في حين سقط الصاروخ الثاني في داخل إحدى المستوطنات التابعة للمجلس الإقليمي "سدوت نيغيف".

وأضافت المصادر ذاتها أنه لم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات، إلا أنها رجحت وقوع أضرار مادية.

وأشارت في هذا السياق إلى أن صاروخا كان قد أطلق يوم أمس، الأحد، من قطاع غزة سقط في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي "سدوت نيغيف" أيضا. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

التعليقات