31/10/2010 - 11:02

شهيدان في قطاع غزة، سقط أحدهما في انفجار شاحنة مفخخة في معبر بيت حانون..

استشهاد المسن سالم البحايصة (65 عاما) جراء إطلاق الاحتلال النيران باتجاه المزارعين في منطقة جحر الديك شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة..

شهيدان في قطاع غزة، سقط أحدهما في انفجار شاحنة مفخخة في معبر بيت حانون..
انفجرت شاحنة مفخخة صباح اليوم، الخميس، في معبر بيت حانون "إيريز" محدثة انفجارا هائلا سمع دويه من مناطق بعيدة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن شاحنة استطاعت الوصول إلى المعبر دون تكشفها أجهزة الرصد الإسرائيلية وانفجرت داخل المعبر موقعة أضرارا جسيمة، كما تضررت منازل في مستوطنة "نتيف هعسراه" القريبة.

وقالت مصادر فلسطينية أن فلسطينيا استشهد في العملية ويعتقد أنه سائق الشاحنة.في حين قالت مصادر إسرائيلية إنه لم تقع إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

وأعقب انفجار الشاحنة تعرض المعبر لإطلاق قذائف صاروخية وقذائف هاون. وقالت مصادر إسرائيلية أن اشتباكات وقعت في المنطقة عقب الانفجار، وأغلق المعبر.

وأعلنت سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي وكتائب الاقصى -مجموعات ايمن جودة- التابعة لحركة فتح مسؤوليتهما المشتركة عن العملية.

وأفاد شهود عيان أن استشهاديا يقود شاحنة مفخخة اقتحم معبر بيت حانون، وقام بتفجير الشاحنة داخل المعبر، ما أدى لوقوع انفجار هائل سُمع في كافة أرجاء مدينة غزة وشمال القطاع، بينما اشتبكت مجموعة أخرى كانت تستقل سيارة مع قوات الاحتلال في ذات المنطقة.

وقال شهود عيان إن عددا من سيارات الإسعاف الإسرائيلية هرعت إلى المكان، فيما حلقت طائرات الاستطلاع والاباتشي في أجواء المنطقة.

وحسب الشهود فإن شهيدا على الاقل يتواجد فى منطقة معبر بيت حانون الا ان سيارات الاسعاف لا تتمكن من الوصول إليه.

وفي سياق ذي صلة، استشهد المسن سالم البحايصة (65 عاما) صباح اليوم جراء إطلاق الاحتلال الاسرائيلي النيران باتجاه المزارعين والمواطنين في منطقة جحر الديك شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

وكانت الوحدات الخاصة الإسرائيلية قد تقدمت في منطقة جحر الديك في ساعة مبكرة من فجر اليوم وتمركزت في عدة مبان، كما تقدم عدد من الآليات مسافة تزيد عن كيلومتر، وشرعت في أعمال تجريف واسعة في أراضي المواطنين الزراعية.

التعليقات