31/10/2010 - 11:02

ضخ كمية محدودة من الوقود لتفعيل مولدات الكهرباء في قطاع غزة..

-

ضخ كمية محدودة من الوقود لتفعيل مولدات الكهرباء في قطاع غزة..
بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم، الخميس، بضخ كميات من السولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، والمتوقفة عن العمل منذ عدة أيام.

هذا وقد قام الاحتلال قبل ظهر اليوم الخميس بتزويد القطاع بحوالي 50 ألف لتر من السولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء حيث من المقرر أن يضخ 400 ألف لتر خلال اليوم بعد أن قام بفتح معبر ناحل العوز الواقع إلى شرقي غزة جزئياً.

وأعرب م. كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة "عن أمله في استمرار الاحتلال بضخ كميات من السولار الصناعي حتى يتم تشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة وإنهاء معاناة أهالي قطاع غزة المتفاقمة".

وقبل أسبوع، ضخت السلطات الإسرائيلية كميات من الوقود الصناعي الذي يتكفل الاتحاد الأوربي بتغطيه قيمته المالية، لكن تلك الكميات لم تكفي لتشغيل محطة توليد الكهرباء، ويعيش المواطنون في قطاع غزة منذ خمسة أيام في ظلام دامس جراء توقف المحطة التي تزود نحو 40 في المئة من سكان القطاع بالتيار الكهرباء.

إلى ذلك قامت قوات الاحتلال بفتح معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع وبدأت شاحنات الأغذية والأدوية بالدخول إلى الجانب الفلسطيني.

أكد ناصر السراج وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني أن الجانب الإسرائيلي يعتزم فتح معبر كرم أبو سالم التجاري اليوم الخميس، لإدخال 40 شاحنة محملة بالمساعدات والمواد الإغاثية والطبية.

التعليقات