31/10/2010 - 11:02

طيران الاحتلال الحربي يقصف الشريط الحدودي لقطاع غزة مع مصر

قوات الاحتلال تنسحب من منطقة "كيسوفيم" بعد أن توغلت قوات هندسة ومدرعات في المنطقة في أعقاب مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة ثلاثة آخرين..

طيران الاحتلال الحربي يقصف الشريط الحدودي لقطاع غزة مع مصر
قالت مصادر إسرائيلية إن طيران الاحتلال الحربي قام، الليلة الماضية، بقصف الشريط الحدودي في محور فيلاديلفي على حدود قطاع غزة مع مصر، وذلك بهدف تدمير الأنفاق الموجودة في المنطقة.

وادعت المصادر أن هذا القصف يأتي في أعقاب مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة ثلاثة آخرين، وصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة، وذلك صباح أمس الثلاثاء.

وكانت قوات احتلالية تابعة لسلاح الهندسة والمدرعات قد توغلت يوم أمس في منطقة "كيسوفيم"، شرقي خان يونس، في مركز قطاع غزة، وانسحبت في ساعات المساء.

يأتي ذلك في أعقاب تصريحات المسؤولين الإسرائيلي بالرد بشدة على كل عملية إطلاق نار تتم من قطاع غزة.

وكان قد استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بنيران قوات الاحتلال يوم أمس، بينهم مزارع، وذلك في أعقاب تفجير العبوة الناسفة إلى أدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال.

وكانت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، قد طالبت بالرد بشدة على العملية التي نفذت صباح الثلاثاء، وقالت إنه "يجب على إسرائيل ألا تبدي ضبطا للنفس"، على حد قولها.

كما قال رئيس الحكومة الإسرائيلية المنصرف، إيهود أولمرت، إن العملية التي وقعت صباح أمس خطيرة جدا، وأن إسرائيل سوف ترد على ذلك. وأضاف أن ما قامت به إسرائيل في أعقاب العملية لا يدخل في إطار الرد.

التعليقات