31/10/2010 - 11:02

عباس يعرض "قناة اتصال خلفية" مع إسرائيل للتفاوض حول قضايا الحل الدائم

عباس: القناة الخلفية ستقام بمشاركة أحد أعضاء اللجنة الرباعية الدولية أو جميع أعضائها. وأضاف "القناة الخلفية معروف أنها قناة خلفية غير معلنة ولكنها أيضا غير سرية."

عباس يعرض
أوضح رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس في مؤتمر صحفي أعقب محادثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة أنه عرض على الإسرائيليين فكرة فتح قناة خلفية للمفاوضات سيعرضها على رايس التي ستزور الشرق الأوسط قريبا.

وقال أنه يعرض فكرة أقامة "قناة خلفية" للتفاوض مع الإسرائيليين حول قضايا الحل النهائي وأوضح أنه سيعرضها على وزيرة الخارجية الأمريكية حين تصل إلى الشرق الأوسط. وكشف عباس أنه عرض الفكرة على إسرائيل وقالت أنها ستدرس الفكرة.

وقال الرئيس الفلسطيني ان القناة الخلفية ستقام بمشاركة أحد أعضاء اللجنة الرباعية الدولية أو جميع أعضائها. وأضاف "القناة الخلفية معروف أنها قناة خلفية غير معلنة ولكنها أيضا غير سرية."

واضاف عباس انه "عندما تاتي رايس الى المنطقة فانه قد آن الأوان للحديث حول هذا الموضوع بشكل جدي". وقال ان رايس "ستزور المنطقة يومي 13 و14 كانون الثاني/يناير القادم". ويقترح عباس التحرك صوب قضايا الوضع النهائي وتجاوز خطة خارطة الطريق.

وقال عباس انه مصمم على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة على الرغم من اعتراضات حماس لكنه سيترك الباب "مواربا" أمام مفاوضات تشكيل حكومة وحدة وطنية.



التعليقات