31/10/2010 - 11:02

عباس يعين محمد غنيم (أبو ماهر) نائبا له

"عقب القرار نشب خلاف بين أعضاء المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمر الذي دفع الرئيس عباس الي التكتم عن الإعلان عن نائبه في الوقت الراهن"

عباس يعين  محمد غنيم (أبو ماهر) نائبا له
كشفت مصادر فلسطينية النقاب ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد غنيم (ابو ماهر) نائباً له، مشيره الي ان الرئيس عباس سيصدر مرسوما رئاسيا في الأيام القادمة عقب التشاور مع جميع القيادات الفتحاوية وقيادات السلطة الفلسطينية يؤكد فيه تعيين (ابو ماهر) نائبا للرئيس.

وحسب المصادر فإن مساعدي ومستشاري الرئيس الفلسطيني يعكفون حاليا على إعادة تعديل وصياغة بعض بنود القانون الأساسي الفلسطيني المتعلقة بصلاحيات الرئيس عباس ليتاح له بعد ذلك تسهيل اختيار نائب له.

وأكدت المصادر ان خلافا نشب عقب القرار بين أعضاء المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمر الذي دفع الرئيس عباس الي التكتم عن الإعلان عن نائبه في الوقت الراهن، موضحه ان سبب التكتم يرجع لعدة أسباب أبرزها الخلافات داخل اللجنة المركزية وبين عناصر وصفوف قيادات وكوادر حركة فتح في ظل عدم وجود بوادر لعقد المؤتمر السادس للحركة.

وكانت حركة حماس اعتبرت فى وقت سابق أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية "فاقد للشرعية"، مشددة على بطلان أي قرارات لتمديد فترة ولاية رئيس السلطة محمود عباس التي تنتهي مطلع العام المقبل.

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم الحركة: "إن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية قد فقد الشرعية، ولم ينتخب انتخاباً ولم يمثل الشعب الفلسطيني، ولا يحق لما هو غير شرعي أن يتخذ قرارات تخص الشرعية الفلسطينية، وتحديداً في تمديد ولاية الرئيس محمود عباس وتعيين نائب له".

التعليقات