31/10/2010 - 11:02

عباس يلتقي ميتشل في رام الله

-

عباس يلتقي ميتشل في رام الله
أكد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، على ضرورة الرفع الشامل والكامل للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، لأنه يستهدف 1.5 مليون إنسان فلسطيني.

وقال صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، إن عباس دعا خلال لقائه المبعوث الأميركي لعملية السلام جورج ميتشل في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم، إلى مجموعة من النقاط الأساسية، وهي تلبية الحاجات الأساسية الكاملة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وان لا تستخدم هذه المواد كسيوف مسلطة على رقاب أبناء شعبنا.

وأضاف، أن عباس طالب بإيصال بضائع غزة إلى الضفة الغربية، وبالعكس، داعيا الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي لبذل كل جهد ممكن من أجل تحقيق ذلك.

وتابع، هذا الحصار بالنسبة للرئيس عباس يشكل عقوبات جماعية، ولا يوجد ما يبرر استمراره، وبالتالي هناك 6 معابر رئيسية بين قطاع غزة وإسرائيل يجب أن تفتح، وتعمل بالكامل.

وأشار عريقات إلى أن الرئيس عباس قال لميتشل: إنه خلال الثلاثة شهور الأولى من عام 2007 دخل قطاع غزة أكثر من 36 ألف شاحنة محملة بالبضائع، بينما في الثلاث الشهور الأولى من العام 2010 دخل 3600 شاحنة، أي 10% فقط.

وحول قضية الاستيطان، قال عريقات، إن السيد الرئيس أثار مع السيناتور ميتشل، قضية تأكيد الجانب الإسرائيلي على بناء 1600 وحدة استيطانية في مستوطنة 'راموت شالوم' في القدس الشرقية المحتلة.

وأضاف، أن ميتشل أكد على أن الالتزام الذي أعطي للجانب الفلسطيني بعدم البناء في المستوطنات ما زال قائما.

التعليقات