31/10/2010 - 11:02

عباس ينفي نية السلطة منح جوازات سفر للاجئين الفلسطينيين في لبنان ويعتبر قرار التجميد الإسرائيلي وهميا

عباس: رفض الحكومة الإسرائيلية الحالية لوقف الاستيطان، ومرجعية المفاوضات، وإعلانها مؤخرا وقفا وهميا للاستيطان لمدة عشرة أِشهر باستثناء القدس يعيق استئناف المفاوضات

عباس ينفي نية السلطة منح جوازات سفر للاجئين الفلسطينيين في لبنان ويعتبر قرار التجميد الإسرائيلي وهميا
نفى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس نية السلطة الوطنية منح جوازات سفر للفلسطينيين في لبنان، مبينا أن الوضع القانوني للفلسطينيين سيبقى على حاله إلى أن تحل القضية، فالمخيمات تابعة للأرض اللبنانية وتحت القانون اللبناني.

وأكد عباس في مؤتمر صحفي بالقصر الجمهوري اللبناني في بعبدا، اليوم، عقب لقائه الرئيس اللبناني ميشال سليمان، «عدم وجود بديل لعملية السلام سوى السلام»، مشددا على «ضرورة المقاتلة من أجل السلام».

وعن الحوار الوطني الفلسطيني قال: 'إننا مستعدون للعودة إلى الحوار الوطني في أي وقت توقع فيه حماس الورقة المصرية'.

وأشار عباس إلى إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في حال العودة إلى الحوار الوطني حسب الورقة المصرية في 28 حزيران/يونيو 2010.

وأوضح أن الحكومة اللبنانية «ستولي أشقائها الفلسطينيين المقيمين مؤقتا في لبنان كل الرعاية والاهتمام»، مشددا على أن «المخيمات الفلسطينية في لبنان مؤقتة إلى أن تحل القضية الفلسطينية».

وقال عباس إنه أجرى مفاوضات هامة في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أولمرت، وفتحت كافة الملفات الستة بما فيها الأسرى، مبينا أنه لم يتم إغلاق أي ملف حيث كان هناك اختلاف حول مختلف القضايا.

وأشار إلى رفض الحكومة الإسرائيلية الحالية لوقف الاستيطان، ومرجعية المفاوضات، وإعلانها مؤخرا وقفا وهميا للاستيطان لمدة عشرة أِشهر باستثناء القدس الأمر الذي يعيق استئناف أي مفاوضات مع هذه الحكومة.


التعليقات