31/10/2010 - 11:02

عبد ربه: العقبات التي تواجه المفاوضات ليست سهلة..

-

عبد ربه: العقبات التي تواجه المفاوضات ليست سهلة..
علنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية أن لقاء جديد سيعقد يوم غد الاثنين بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي "أيهود اولمرت" لبحث التحضيرات الجارية لمؤتمر أنابوليس الذى سيعقد نهاية الشهر الجاري .

وقال ياسر عبد ربه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين "إن هذا الاجتماع سيناقش في حال عقده العقبات التي تواجه المفاوضات الفلسطينية -الإسرائيلية التي تجرى الآن استعدادا لقمة أنابوليس للسلام".

وذكر عبد ربه أن العقبات التي تواجه هذه المفاوضات ليست سهلة فيما يقترب موعد المؤتمر الدولي، وقال: "نريد أن تكون الكثير من الأمور واضحة أمامنا كتلك التي تتعلق بتنفيذ خطة خارطة الطريق وقضايا القدس والمستوطنات والمعتقلين وغيرها من القضايا".

وجدد عبد ربه التأكيد " على تمسك الفلسطينيين بوجوب الاتفاق مع دولة الاحتلال على مرجعية واضحة للمفاوضات التي ستجرى معها وتنطلق على أساسها بعد عقد قمة انابوليس لأنها خاصة بقضايا الوضع النهائي التي يجب أن تحل في هذه المفاوضات".

على نفس الصعيد أشار عبد ربه إلى "أن اجتماعا أخر عقد يوم أمس بين وفدي التفاوض الإسرائيلي والفلسطيني في إطار الاستعداد لقمة انابوليس " غير انه شدد على انه لا يستطيع الحديث عن أي انفراج أو تحقيق أي تقدم كبير فيه.

التعليقات