31/10/2010 - 11:02

عدد ضحايا حصار قطاع غزة يرتفع إلى 228 ضحية

-

عدد ضحايا حصار قطاع غزة يرتفع إلى 228 ضحية
أعلنت وزارة الصحة في الحكومة المقالة عن ارتفاع عدد ضحايا الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة بوفاة مسن فلسطيني اليوم الاثنين .

وقالت الصحة المقالة في بيان لها أن المسن رجب خليل السحار (70عاما) من سكان منطقة الصفطاوي بمحافظة غزة توفي بعد صراع طويل مع مرض الفشل الكلوي نتيجة عدم تمكنه من عمل غسيل الكلى في المستشفيات المصرية إلا لمرة واحدة وعلى نفقته الخاصة وذلك بعد رفض السلطات المصرية الاعتراف بالتحويلة التي حصل عليها من وزارة الصحة بغزة.

وبوفاة المسن السحار يرتفع عدد ضحايا الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة منذ أكثر من عامين إلي 228 ضحية بعد ارتقاء المسن.
وأضافت الوزارة في بيان لها "أن السحار قد عانى من سياسة تضييق الخناق التي تمارسها السلطات المصرية المتواجدة على معبر رفح البري تجاه المرضى الفلسطينيين , حيث فشلت جميع محاولاته السابقة للسفر عبر معبر رفح بالرغم من حصوله على تحويلات عدة , وعندما تمكن لأول من اجتياز الحدود المصرية رفضت السلطات المصرية الاعتراف بتحويلته مما اضطره إلى إجراء غسيل الكلى لمرة واحدة فقط في احد المستشفيات المصرية وعلى نفقته الخاصة نظرا لتكاليف العملية الباهظة بالرغم من حاجته الماسة لعمل غسيل الكلى أكثر من مرة كما هو معروف فكانت السبب في وفاته وانضمامه إلى قافلة ضحايا الحصار .

وناشدة الصحة المقالة الأشقاء في جمهورية مصر العربية بضرورة فتح معبر رفح باستمرار وتسهيل إجراءات سفر المرضى الفلسطينيين من اجل إنقاذ حياة العشرات منهم المتواجدون الآن على آسرة المستشفيات في غرف العناية الفائقة وهم ينتظرون ببالغ الصبر السماح لهم بالسفر لتلقي العلاج في الخارج.

ودعت الي الوقوف إلى جانب أهالي القطاع ومرضاه المحاصرين، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء ممارساته الوحشية البشعة التي ترتكب ليل نهار وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي.


التعليقات