31/10/2010 - 11:02

عرفات: "مذبحة غزة تحديا للشعب الفلسطيني وجريمة بحقه"

الرئيس الفلسطيني استقبل وزير الخارجية الالماني، فيشر، وناقش معه مسائل تتعلق بتطبيق خارطة الطرق

عرفات:
اعتبر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء امس، في غزة، تحديا للشعب الفلسطيني وجريمة لا تغتفر بحقه، مؤكدا ان سلطات الاحتلال تتعمد استغلال الحرب ضد العراق بشكل وقح للتغطية على الجرائم التي ترتكبها يوميا في كل مكان من الاراضي الفلسطينية، والتي كان اخرها ما حدث في غزة الليلة الماضية.

وتفيد مراسلتنا، هديل حصري، ان الرئيس عرفات كان يتحدث للصحفيين عقب لقائة وزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر ، في مقر المقاطعة، في رام الله. واعتبر عرفات زيارة فيشر زيارة هامة تاتي في ظروف دولية صعبة. وتطرق الى النقاط التي تعمد اسرائيل علىتغييرها في خارطة الطريق والتي كانت موضوع البحث بين الطرفين الفلسطيني والالماني.

وتساءل الرئيس الفلسطيني عن الخطوات التي ستقوم بها اللجنة الرباعية امام هذا التصعيد والتحدي الاسرائيلي، وما اذلذي ستفعله لدفع عملية السلام وللشعب الفلسطيني .

وبعد اجتماعه بالرئيس عرفات، التقى وزير الخارجية الالماني برئيس الوزارء الفلسطيني الجديد محمود عباس " ابو مازن "، وناقش معه التحضيرات التي يقوم بها ابو مازن لتشكيل الحكومة الجديدة ،والتي ستعلن فور اتمام التشكيلة الوزارية والمشاورات المرتبطة بذلك .

وكان وزير الخارجية الالماني قد عقد في ساعات الصباح الاولى، عدة اجتماعات مع كل من وزير التخطيط والتعاون الدولي نبيل شعث، وبعض اعضاء المجلس التشريعي . وتمحورت اللقاءات حول خارطة الطرق الاميركية.

التعليقات