31/10/2010 - 11:02

عريقات ردا على كلينتون: استئناف المفاوضات يتطلب وقفا شاملا للاستيطان

-

عريقات ردا على كلينتون: استئناف المفاوضات يتطلب وقفا شاملا للاستيطان
قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم، لوكالة الأنباء الفرنسية، ان استئناف المفاوضات 'يتطلب الوقف الشامل للاستيطان'.

جاءت تصريحات عريقات هذه ردا على تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون خلال مؤتمر صحفي عقدته مع نظيرها الاردني ناصر جودة بعد اجتماعهما في واشنطن الليلة الماضية، والتي دعت الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الى استئناف محادثات السلام بينهما دون شروط مسبقة.

وقال رئيس دائرة شؤون المفاوضات، 'سنستمر في مساعينا حتى تتمكن الادارة الاميركية من الزام اسرائيل باستئناف المفاوضات على اساس الالتزامات الواردة في خارطة الطريق وخاصة وقف النشاطات الاستيطانية بما فيها النمو الطبيعي والقدس'.
واكد ان استئناف المفاوضات 'يتطلب الوقف الشامل للاستيطان'.
وتابع، 'كما نأمل ان تستأنف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها في كانون الاول/ديسمبر عام 2008، ونريد اعترافا واضحا بحل الدولتين والاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران/يونيو عام 1967'.
وقال 'هناك جهد عربي مساند للقضية الفلسطينية من قبل كافة الدول العربية وخاصة تحرك مصر والاردن والسعودية مع الادارة الاميركية وهذا الموقف تم ابلاغه للادارة الاميركية من قبل هذه الدول'.


التعليقات