31/10/2010 - 11:02

عريقات: هناك 6 طعون على نتائج الانتخابات

-

عريقات: هناك 6 طعون على نتائج الانتخابات
أكد صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن 6 طعونا قدمت على نتائج الانتخابات للجنة المركزية. ودافع عن نزاهة الانتخابات، وقال إن «الانتخابات وفرز أصوات الناخبين اتسمت بالشفافية والدقة العالية»، وأشار إلى أن الانتخابات تمخضت عن تمثيل من عدة مشارب في الحركة.

ونقات وكالة "وفا" عن عرقات أن 'هناك حوالي 6 مرشحين قدموا طعونا، وبصفتي موكلا من قبل نبيل شعث وأمثله، فقد قمت بالمشاركة بإعادة فرز 50%، وتبين أن هناك خطأ إنساني ارتكب في الصندوق رقم 2 حيث أن للطيب عبد الرحيم 51 صوتا تم إعادة فرزها ثلاث مرات وتأكدنا بعدها، وأمام الحضور، أنه كان منقول إلى الحاسوب 31 صوتا وغير ذلك تطابقت أرقام من طعنوا مطابقة تامة'.

وأضاف عريقات أن "في عملية فرز أصوات المجلس الثوري طوروا بعض الأمور فيما يتعلق بنقل الأرقام بحيث يتم مراقبتها من قبل ثلاثة أشخاص قبل إدخالها والتأكد منها والإمضاء عليها، مؤكدا أنهم قرروا أن تكون النزاهة على حساب الوقت وليس الوقت على حساب النزاهة" .

وتابع: 'اطمئن الجميع أنه لا مجال للحديث عن عدم نزاهة الانتخابات وأن تسييس الانتخابات غير صحيحة على الإطلاق وبالتالي أرفض أن أسمع أعضاء جدد وأعضاء قدماء حيث أن الانتخابات بحد ذاتها كانت بالنسبة لنا فوز لحركة فتح '.

وتابع عريقات قائلا: 'اعتقد أن حركة فتح بعد النجاح الباهر في المؤتمر ستكون مدرسة لكل الحركات السياسية العربية وليس الفلسطينية فحسب ، فحركة فتح حركة تحررية'. وأردف: 'العالم يهنئنا على شفافية الانتخابات'.

وبالنسبة للجنة المركزية الجديدة قال: 'إن الذي ينظر إلى مائدة المركزية بالأمس يدرك أن صندوق الاقتراع أفرز عدة مشارب، إلا أن التوافق سيكون على البرنامج السياسي وبالتالي التوافق يتم بالتدرج'.



التعليقات