31/10/2010 - 11:02

عريقات يقر بوجود خلافات واسعة في المفاهيم مع الإسرائيليين..

-

عريقات يقر بوجود خلافات واسعة في المفاهيم مع الإسرائيليين..
أقر الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية بوجود خلافات صعبة حول المفاهيم مع الجانب الاسرائيلي.
واشار عريقات خلال لقاء جمعه بمدير عام وزارة الخارجية الايطالية ويرافقه القنصل العام الايطالي ومدير عام وزارة الخارجية الاسبانية يرافقه القنصل الاسباني العام، اضافة الى جاك والاس القنصل الامريكي العام كل على حدة، الى وجوب التقيد بالمرجعيات وخاصة قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة ومبادرة السلام العربية وخارطة الطريق ورؤية الرئيس الامريكي جورج بوش اضافة الى الاتفاقات الموقعة والتي يجمع بينها هدف واحد محدد لعملية السلام يتمثل بانهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف الى جانب دولة اسرائيل.

وشدد عريقات على ضرورة وقف النشاطات الاستيطانية الاسرائيليةو وازالة البؤر الاستيطانية التي اقيمت منذ اذار من العام 2001 وفتح المكاتب والمؤسسات المغلقة في القدس الشرقية واعادة الاوضاع الى ماكانت عليه قبل ايلول من العام 2000 ووقف الاعتداءات والاقتحامات والاغتيالات والافراج عن المعتقلين .

واكد على ان ما سبق ذكره يعتبر التزامات واستحقاقات على اسرائيل وردت حرفيا في المرحلة الاولى من خطة خارطة الطريق، ولا تدخل في اجراءات بناء الثقة.
وحث عريقات اعضاء اللجنة الرباعية على طرح اليات تنفيذ وفرق رقابة وجداول زمنية لتنفيذ خارطة الطريق ككل لا يتجزأ.


التعليقات