31/10/2010 - 11:02

عزام: ألإقتراحات المصرية تمثّل نقطة انطلاق

-

عزام: ألإقتراحات المصرية تمثّل نقطة انطلاق

أكد نافذ عزام، أحد أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي أنّ الاقتراحات المصرية التي طُرحت على الفصائل الفلسطينية في القاهرة ستمثل نقطة التقاء يُبنى عليها من أجل الوصول إلى اتفاق بين حركتي "حماس" و"فتح"، معرباً عن أمله في أن يتم تجاوز العقبات التي ربما تظهر أثناء نقل المقترحات وتطبيقها على أرض الواقع.

وقال عزام في تصريحات صحفية "نرى أنّ مصر لديها رغبة جدية لجمع الفلسطينيين والتوصل إلى اتفاق تفاهم، ولقد لمسنا مواقف إيجابية من كلِّ الأطراف الفلسطينية تدفع بهذا الاتجاه من أجل الوصول إلى هذا الاتفاق".

وأكد القيادي في الجهاد أنّ الفلسطينيين لم يستفيدوا من التهدئة المبرمة بين فصائل المقاومة والجانب الإسرائيلي، وأنّ الجانب الإسرائيلي هو المستفيد منها، مشيراً إلى أنّ الأمر يستدعي أن يكون هناك "نقاش معمّق بين الفصائل الفلسطينية ومصر حول مستقبل التهدئة"، مطالبا المجتمع الدولي بأن يضغط على الدولة العبرية إن أراد أن يكون هناك استقرار.

وشدّد القيادي عزام على أنه لا يرى أي مستقبل لعملية التسوية، مشيراً إلى انه يراد منها إخضاع الفلسطينيين للاحتلال وتوفير أفضل المناخات لاستمراره، مؤكداً أنّ "الأجواء غير مناسبة لاستمرار مسيرة التسوية أو لوصولها إلى أية نتائج.

التعليقات