31/10/2010 - 11:02

على متنها برلمانيون أوروبيون: سفينة رابعة لكسر حصار غزة تصل السبت..

-

على متنها برلمانيون أوروبيون: سفينة رابعة لكسر حصار غزة تصل السبت..
أكد النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على أن سفينة الكرامة الرابعة من نوعها للتضامن مع غزة ستصل قطاع غزة صباح السبت القادم بعد يوم من انطلاقها من ميناء لارنكا في قبرص.

وشدد الخضري في مؤتمر صحافي شارك فيه عدد من النشطاء الأجانب الذين وصلوا غزة عبر سفينة الأمل، على أن "سفينة الكرامة الجديدة" تسيرها الحملة الأوربية لكسر الحصار بالتنسيق مع حركة غزة الحرة.

وبين الخضري أن السفينة ستقل على متنها 13 برلمانيا أوروبيا من عدة دول يمثلون مئات البرلمانين في العالم تحت رسالة كسر الحصار السياسي عن غزة، معتبرها نقطة تحول مهمة.

ورأى أن السفن الثلاث الأولى جاءت لترسيخ مبدأ استخدام الممرر المائي وكسر الحصار والتضامن مع غزة، في حين أن هذه السفينة تأتي لكسر الحصار السياسي وإنهائه، وتكريساً في حق الشعب الفلسطيني في استخدام المياه الإقليمية.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن السفينة الجديدة تحمل أيضاً مجموعة من الأدوية لمساعدة القطاع الصحي في غزة.

وأكد استمرار الفعاليات الأهلية والشعبية من أجل كسر الحصار الإسرائيلي الذي مس كافة جوانب الحياة في غزة، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات "بدأت تقدم ثمارها الإيجابية على طريق إنهاء هذا الحصار بشكل تام".

ولفت الخضري إلى أن الاحتلال يخرق التهدئة على الصعيد المدني بإغلاق المعابر التجارية وتتراجع عن دخول الكميات المقلصة وخاصة من الأسمنت، وعلى الصعيد العسكري باجتياح المناطق وتستهدف أبناء شعبنا بهدف ضرب صمود شعبنا.

ودعا الخضري، كل المتحاورين في القاهرة لعدم العودة إلا بالاتفاق، فشعبنا يريد الوحدة وإنهاء الانقسام والتوجه للعالم برسالة وهم واحد.

من جهة أخرى، أبدى الخضري تفاؤله بوجود تغيير إيجابي في سياسات الولايات المتحدة بعد انتخاب باراك أوباما، داعيا إياه إلى إنهاء الحصار الإسرائيلي عن الشعب الفلسطيني وممارسة ضغوط حقيقة على إسرائيل بهذا الصدد لإثبات رغبته في التغيير.

التعليقات