31/10/2010 - 11:02

فتح تستبعد حكومة وحدة وطنية: "حماس لم تستجب للحد الأدنى من مطالبنا"

-

فتح تستبعد حكومة وحدة وطنية:
استبعدت حركة فتح الخميس تشكيل حكومة وحدة وطنية موضحة أن "حركة حماس لم تستجب لادنى الملاحظات التي تقدمت بها الكتل البرلمانية أثناء اجتماع الكتل الذى عقد أمس الأربعاء".

وقال عزام الأحمد رئيس كتلة حركة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني " حتى الآن الهوة واسعة ولم يستجيب الإخوة فى حماس لأي نقطة قدمت بشكل جماعي من قبل اربعة فصائل وهي: هي فتح والديمقراطية وابو على مصطفى وفلسطين المستقلة".

وأضاف الأحمد: " اتفقنا على ورقة نحن الأربعة وقدمناها بشكل مشترك للإخوة في حماس ولكن لم يستجيبوا لاى نقطة "

وزاد الأحمد: "ان الأخوة فى حماس طلبوا مهلة للرد على الملاحظات التي تقدمنا بها وبعد عدة ساعات أرسلوا الورقة وفوجئنا بانها لا تحمل اي جديد إطلاقا فى الجانب السياسي ولم يتم تغيير حرف واحد لما سلموه أمس ولكنهم اضافوا حوالى 20 نقطة كلها تتعلق بنقاط ليست محل خلاف".

واستبعد الأحمد مشاركة حركة فتح فى الحكومة التي ستشكلها حماس بسبب "عدم جدية حماس بتشكيل حكومة وحدة وطنية او الشراكة السياسية" متهمًا حماس بسعيها للتفرد فى الحكومة .

وقال "إن الإخوة فى حماس طلبوا عقد لقاء آخر ولكنهم حينما سلمونا الملاحظات منتصف ليل امس قالوا من يوافق على هذه الملاحظات ليقول نعم ومن لا يوافق لا داعى للاجتماع".

واضاف انه بكل صراحة ان حماس لا تؤمن من حيث المبدا بالوحدة الوطنية او الشراكة لا يؤمنوا سوى بفرض رؤيتهم حسب رايه .

من جهته اكد سامي ابو زهري الناطق باسم حماس ان حركته ستسلم اليوم الكتل البرلمانية الصيغة النهائية لبرنامج حكومتها وانه في حال تعذر مشاركة الكتل الاخرى فان حماس ستعرض الحكومة بوزرائها مؤكدًا ان اعتذار الكتل عن المشاركة في هذه المرحلة يعتبر مسئولية ليست سهلة.

التعليقات