31/10/2010 - 11:02

"فتح" تطالب مجلس الأمن بالنظر من جديد في استقدام قوات دولية إلى قطاع غزة..

وتدين التصعيد الإسرائيلي والمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم البريج بقطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد 9 مواطنين معظمهم من الأطفال..

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني، "فتح"، إقليم غرب غزة، التصعيد الإسرائيلي والمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في مخيم البريج بقطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد 9 مواطنين معظمهم من الأطفال وإصابة العشرات بجراح ما بين متوسطة وخطيرة.

وقالت الحركة في بيان صحفي له "إن هذه الجرائم تأتي ضمن مربع العنصرية الاحتلالية لإسرائيل بحق شعبنا، والهادفة لقتل أي فرصة ممكنة تلوح في الأفق لعملية السلام وإنهاء الاحتلال". وأكدت "أن إسرائيل ما زالت غير متهيئة وليست جاهزة لدفع الاستحقاقات المترتبة على إنهاء الاحتلال".

ودعت كافة المؤسسات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي لأخذ دوره في حفظ الأمن والسلام العالمي، ووقف جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الأطفال، واللجنة الرباعية بإدانة هذه الجرائم، والولايات المتحدة كي تلزم الجانب الإسرائيلي بوقف الاستخفاف بحياة المواطنين الفلسطينية ووقف جرائمه.

وطالبت الحركة مجلس الأمن الدولي بالنظر من جديد في ضرورة استقدام قوات دولية تردع الجانب الإسرائيلي، كي تؤمن تهدئة ووقف إطلاق نار شامل، وتوفر حياة كريمة للشعب الفلسطيني.

واعتبرت تخلي المجتمع الدولي عن الشعب الفلسطيني لا يليق بقيم المجتمع المعاصر الذي ينادي بالحريات والحقوق الإنسانية، ولا يوفر لشعبنا حقه في الحياة.

التعليقات