31/10/2010 - 11:02

في الذكرى الـ16 لمجزرة الحرم: تجدد المواجهات في الخليل

أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية أن من المفترض ان يجري المستوطنون في الخليل صلاة في الحرم الإبراهيمي إحتجاجاً على التجميد المؤقت لبناء المستوطنات.

في الذكرى الـ16 لمجزرة الحرم: تجدد المواجهات في الخليل


توثيق: يهود يرقصون داخل الحرم الإبراهيمي في العام 2009

لليوم الرابع على التوالي منذ قرار الحكومة الإسرائيلية شمل الحرم الإبراهيمي في الخليل لقائمة المواقع الميراثية والأثرية اليهودية وفي الذكرى الـ16 لمجزرة الحرم، تجددت اليوم المواجهات في الخليل بين عشرات الفلسطينيين وقوات الإحتلال، أصيب خلالها عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق.

وذكرت مصادر اعلامية إن المتظاهرين قاموا بإشعال الإطارات ورشق قوات الإحتلال بالحجارة، فيما تحاول قوات الإحتلال تفريق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر فلسطينية في الخليل إن المواجهات تركزت في جبل جوهر ومفرق طارق بن زياد شرقي المدينة ،فيما شرعت قوات الاحتلال التي تواجدت بشكل مكثف في المنطقة بإطلاق الأعيرة النارية والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين وطلبة المدارس ما أسفر عن إصابة عدد منهم بالاختناق.

على صلة، أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية أن من المفترض ان يجري المستوطنون في الخليل صلاة في الحرم الإبراهيمي إحتجاجاً على التجميد المؤقت لبناء المستوطنات.

إلى ذلك، أعرب الجيش الإحتلال عن خشيته من تصعيد الأجواء في الخليل في ذكرى مجزرة الحرم، وقال ضابط في الجيش لصحيفة "معاريف" إن "الوضع في الخليل شديد الحساسية... ونجحنا حتى الآن اسيعاب كافة المظاهرات وإخلال النظام... لكننا نتأهب لتدهور الوضع".

التعليقات