31/10/2010 - 11:02

قريع :" لا نضع فيتو على اللقاء مع شارون، لكن نريد لقاءً يخرج بنتيجة".

وفي تعقيبه على تصريحات شارون، التي قال فيها، إنه قد ينفذ صبره وقد يتخذ إجراءات أحادية الجانب، قال "نحن قد نفذ صبرنا"

قريع :
أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، احمد قريع، أبو علاء انه لا يرفض اللقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، اريئيل شارون، لكنه يريد لقاء يخرج عنه نتائج.

ونقلت (وفا) عن ابو علاء قوله "نحن نتفاوض مع إسرائيل وشارون هو رئيس وزرائها، ونحن لسنا ضد اللقاء معه، ولا نضع فيتو على اللقاء معه، لكن نريد لقاءً يخرج بنتيجة".

واضاف، أنه سيكون هناك اجتماع قريب في بداية الأسبوع القادم، بين مدير مكتبه ومدير مكتب شارون، وهي خطوة هامة جداً للتحضير لاجتماع نرجوا ان يكون ناجحاً، فنحن لسنا ضد الاجتماع، ولكننا نريد اجتماعاً يخرج عنه نتائج ورسالة أمل للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، وان هناك معاناة لشعبنا ونريد ان نرى خطوات جدية لإنهاء هذه المعاناة، وهناك انتهاكات لا نستطيع ان نتحملها ونقول إننا في عملية سلام، فنحن نريد ان نرى حداً لهذه الانتهاكات.

وفي تعقيبه على تصريحات شارون، التي قال فيها، إنه قد ينفذ صبره وقد يتخذ إجراءات أحادية الجانب، قال رئيس الوزراء، "نحن قد نفذ صبرنا"، مشيراً إلى ان تصريحات شارون أشارت إلى رغبة في اللقاء، نافياً أن يكون تم الاتفاق على القضايا التي ستناقش في اجتماعه معه.

ورداً على تصريحات شارون في انه سيتم التسريع في بناء هذا الجدار، قال رئيس الوزراء، "إننا سنعمل بكل الوسائل لرفض هذا الجدار، وهي نقطة أساسية في البحث بيننا لان هذا الجدار لا يترك مجالاً لدولة فلسطينية على الإطلاق".

وحول خارطة الطريق، ذكر ان خارطة الطريق التي نتعامل معها وعلى أساسها هي التي اقرها مجلس الأمن الدولي، فهناك القرار 1515 الذي اتخذ بالإجماع بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا والصين والتي صوتت بالإجماع بالموافقة على خارطة الطريق كما هي دون أي تحفظات.

ونفى ان تكون هناك أي صلة بين اجتماعه بشارون والتوقيع على "وثيقة جنيف" الذي سيتم يوم الاثنين القادم.

التعليقات