31/10/2010 - 11:02

قصف إسرائيلي على مراكب الصيادين على شواطئ غزة

-

قصف إسرائيلي على مراكب الصيادين على شواطئ غزة
ذكر شهود عيان فلسطينيون أن الزوارق الحربية الإسرائيلية قامت بإطلاق عده قذائف باتجاه مركب صيد قبالة منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأوضح الشهود أن ألسنةً من الدخان اندلعت من مركب الصيد المستهدف، مشيرين إلى أن المركب المستهدف يعود للمواطن عمر الهبيل فيما تحدثت أنباء عن إصابته.

من جهتها حمّلت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الصيادين الفلسطينيين، معتبرة أن من حقهم ممارسة مهنتهم الوحيدة.

وأفادت الإدارة العامة للثروة السمكية في وزارة الزراعة المقالة أن البحرية الإسرائيلية قامت في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح الاثنين بقصف قارب الصياد عمر الهبيل بالقذائف الحارقة، وذلك في عرض البحر على بعد أقل من كيلو متر مربع قبالة شاطئ السودانية شمال مدينة غزة".

وقالت الزراعة المقالة في بيان لها "أن الصياد عمر الهبيل مصاب على متن القارب، حيث ما زالت النيران تشتعل في القارب الذي توجهت إليه مراكب صيد لإخماد الحريق ولم تتمكن من إطفائه بفعل النيران الكثيفة التي أتت على معظم أجزاء القارب".

وكان صياد من عائلة العطار قد استشهد وأصيب آخر ظهر الأسبوع الماضي في قصف من زورق إسرائيلي أثناء وجوده في عرض البحر قبالة شواطئ منطقة الواحة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

التعليقات