31/10/2010 - 11:02

قطاع غزة: الشاباك يطلب من العملاء عدم تسليم أنفسهم للداخلية..

-

قطاع غزة: الشاباك يطلب من العملاء عدم تسليم أنفسهم للداخلية..
كشف عدد من العملاء الذين سلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة غزة أن الشاباك حاول طمأنتهم عبر التواصل معهم وحثهم على عدم تسليم أنفسهم.

ونقلت الوكالات عن بعض العملاء قولهم لمصدر أمني فلسطيني أنهم سلموا أنفسهم واعترفوا أن ضباط المخابرات الاسرائيليين حاولوا طمأنتهم وحثهم على عدم تسليم أنفسهم خاصة بعد إعدام العميلين قبل أسابيع قليلة، وفي أعقاب نجاح الحملة التي أطلقتها وزارة الداخلية في قطاع غزة والتي دعت فيها العملاء ومن تورط بالتخابر مع الاحتلال لتسليم أنفسهم للجهات المعنية من الأجهزة الأمنية أو مخاتير العائلات للعمل على إنهاء مشكلتهم، وتنظيم جلسات علاجية لهم تحت إشراف مختصين أمنيين ونفسيين لإخراجهم من الوحل وإعادتهم إلى أبناء شعبهم وتجنيبهم الخزي والعار".

ويقول من سلموا أنفسهم إن "بعض ضباط الشاباك المكلفين بالتواصل مع العملاء في قطاع غزة تعهدوا بتقديم الدعم النفسي لبعضهم وطمأنتهم أنهم بأمان ولن تصل لهم الأجهزة الأمنية، وطالبوهم بعدم الاستجابة لمطالب وزارة الداخلية وتسليم أنفسهم".

ونقل عن المصدر الأمني قوله "إننا نتعامل مع قضية تسليم كل عميل للأجهزة الأمنية أو لمختار عائلته بخصوصية وسرية تامة حتى نحافظ على سمعته وعائلته، خاصة وأنه اختار طريق التوبة بعد تفكير وقناعة بأن المخابرات الصهيونية ابتزته لصالحها طالما أنها تستفيد منه وعند انكشاف أمره أو انتهاء خدماته تقوم بالتخلي عنه ليواجه مصيره منفرداً ويلوث سمعته ويلحق الأذى المعنوي بعائلته وذويه".

وأضاف المصدر أن جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية سيقوم بالإفراج في الأيام القادمة عن بعض الذين سلموا أنفسهم وكانوا صادقين في التعاون مع اللجان المختصة، ولم يثبت تورطهم في قضايا خطيرة ضد أبناء شعبهم.

التعليقات