31/10/2010 - 11:02

قطاع غزة: قوات الاحتلال تصعد من قصفها شرق مدينة غزة..

قوات الاحتلال تفتح النار بصورة كثيفة وفي جميع الاتجاهات صوب المنازل والممتلكات الواقعة شرق مدينة غزة وأصوات اشتباكات تسمع بين الفينة والأخرى وحركة نشطة لآليات الاحتلال

قطاع غزة: قوات الاحتلال تصعد من قصفها شرق مدينة غزة..
أعلنت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مساء أمس، الإثنين، منازل المواطنين شرق مدينة غزة في تصعيد إسرائيلي جديد على قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن آليات الاحتلال المتمركزة في محيط ما يسمى موقع "ناحل العوز" العسكري الإسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع مع أراضي الــ48، فتحت النار بصورة كثيفة وفي جميع الاتجاهات صوب المنازل والممتلكات الواقعة شمال شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وحسب الشهود فإن القصف الإسرائيلي ألحق بعض الأضرار المادية في الممتلكات المستهدفة دون وقوع إصابات.

وبين الشهود أن أصوات اشتباكات تسمع بين الفينة والأخرى، وأن هناك حركة نشطة لآليات الاحتلال على طول الشريط الحدودي شرق القطاع.

وفي ذات السياق ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط ما يسمى بموقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي الواقع على الشريط الحدودي جنوب القطاع استهدفت، مساء أمس، بالرشاشات الثقيلة، المنازل والممتلكات شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
قالت مصادر إسرائيلية، في وقت سابق من مساء الإثنن، إن قذيفة هاون قد أطلقت بعد الظهر من شمال قطاع غزة باتجاه النقب الغربي. وجاء أن القذيفة أطلقت باتجاه عمال كانوا يقومون بأعمال هنسدية بالقرب من السياج الحدودي.

وبحسب المصادر ذاتها لم تقع أية إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وفي سياق ذي صلة، وبعد عدة أسابيع من الهدوء، أطلق صباح الأحد، صاروخ انفجر في منطقة مفتوحة بالقرب من كيبوتس في المجلس الإقليمي "سدوت هنيغيف". ولم ترد أبناء عن وقوع إصابات أو أضرار.

كما قالت المصادر ذاتها إنه أطلق مساء الأحد قذيفتا هاون باتجاه معبر بيت حانون سقطتا في الجانب الفلسطيني من المعبر.

ومن جهتها قامت طائرات الاحتلال ليلة أمس الاول بقصف جنوب قطاع غزة. وادعت قوات الاحتلال أن القصف استهدف نفقا لتهريب الوسائل القتالية.

إلى ذلك، أعلنت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية توغلت، الإثنين، لمسافة محدودة شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفادت المصادر أن 8 دبابات عسكرية وجرافتين توغلت لمسافة 100 متر، وقامت بأعمال تجريف واسعة في أراضي المواطنين في المكان.

وحسب المصادر فإن الآليات تمركزت في بيارة الشوبكي المحاذية للشريط الحدودي شرق المدينة، وقامت بأعمال التجريف وسط إطلاق نار مكثف على منازل المواطنين في المنطقة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

التعليقات