31/10/2010 - 11:02

قطاع غزة يعاني من نقص حاد في الحاجات الأساسية وارتفاع الأسعار بسبب الحصار الإسرائيلي

-

قطاع غزة يعاني من نقص حاد في الحاجات الأساسية وارتفاع الأسعار بسبب الحصار الإسرائيلي
حذر إبراهيم رضوان وكيل وزارة الإشغال العامة في الحكومة المقالة في غزة مخاطبا مصر ودول العالم من ان الشعب الفلسطيني يعاني من نقص حاد في الحاجات الاساسية وارتفاع الاسعار بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض علي القطاع منذ ما يزيد عن عامين وننصف.

وقال رضوان في تصريحات له ضمن برنامج "تحت الضوء": لا يجوز الربط بين الوصول الى اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية وبين موضوع الحصار,موضحاً أنه لا يجوز أتخاذ هذه الامور حجة .

وطالب بعدم إعاقة الأمر الإنساني مشدداً علي اهمية اللمصالحة الفلسطينية والافراج عن كل الاسرى لكن رفع الحصار ليس مرتبطا بهذه الامور.

وأشاد بالدور المهم الذي لعبته مصر في خدمة الشعب الفلسطيني ومحاولة التوفيق بين الاطراف الفلسطينية, موضحاً ان الخلاف بين الشعب الفلسطيني امر طبيعي.

وقال رضوان: نحن في غزة والضفة الغربية نسعى للتوصل الى قواسم مشتركة نستطيع بها مواجهة العدو الاسرائيلي الذي هو عدونا الوحيد.

وأكد ان حركة حماس لن تتنازل عن ثوابتها وتعلم ان وجودها مرتبط بهذه الثوابت قائلا: الشعب الفلسطيني لا يمكن ان يصل الى الكرامة في الحياة الا بالتمسك بهذه الحقوق واي طريقة اخرى ستقود الى السراب والتنازل عن حقوق الفلسطينيين.


هذا وأجرى رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية مساء السبت سلسلة اتصالات هاتفية مع عدد من ملوك وامراء ورؤساء الامة العربية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

حيث أجرى اتصالا هاتفيا مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، وأمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني، وأمير دولة الكويت صباح الاحمد الصباح, كما هاتف رئيس الجمهورية العربية السورية الرئيس بشار الاسد، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وهاتف رئيس الوزراء المقال كذلك ولي عهد المملكة العربية السعودية الامير سلطان بن عبد العزيز، ووضعهم في صورة الاوضاع الانسانية الصعبة التي يمر بها القطاع جراء الحصار الاسرائيلي والاعتداءات المتكررة التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

واستعرض هنية آخر المستجدات السياسية في الواقع الفلسطيني والتطورات الجارية على عدة مستويات في زوايا العلاقات المختلفة.

ومن جانبهم أكد الزعماء العرب وقوفهم الى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتضامنهم الكامل مع حقوقه المشروعة وسعيهم الى تحقيقها.

التعليقات