31/10/2010 - 11:02

قطعان المستوطنين تعتزم اقتحام بلدة كفل حارس والأهالي يتجمعون للتصدي ؛ إصابة 8 مواطنين وناشطين أجنبيين في هجمات للمستوطنين بالشيخ جراح

غالبية المصابين كانوا من عائلتي الغاوي والصباغ ونصفهم من الأطفال * كفل حارس تتعرض لاعتداءات قطعان المستوطنين والأهالي يتجمعون للتصدي

قطعان المستوطنين تعتزم اقتحام  بلدة كفل حارس والأهالي يتجمعون للتصدي ؛ إصابة 8 مواطنين وناشطين أجنبيين في هجمات للمستوطنين بالشيخ جراح
وفي حي الشيخ جراح في القدس أسفرت اعتداءات المستوطنين عن إصابة 8 مواطنين وناشطين أجنبيين.

وقالت وحدة البحث والتوثيق في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية،إن أولى الاعتداءات نفذت فجر اليوم ضد عائلة الصباغ، حيث حاول مستوطنون متطرفون الاستيلاء على منزل العائلة المقدسية فاندلعت اشتباكات معهم ومع سكان الحي قبل أن تحضر قوة من الشرطة وتعتقل 4 من المعتدين.

وأشارت مصادر الوحدة الى ان غالبية المصابين كانوا من عائلتي الغاوي والصباغ ونصفهم من الأطفال. أما المصابون من عائلة الصباغ فهم: تامر ودلال وأم محمد وعبد الصباغ وزوجته الحامل، حيث أصيبوا بعد تعرض المنزل للرشق بالحجارة والتعرض لأفرادها بالضرب.

أما الاعتداء الثاني فوقع عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، حين هاجم نحو 50 مستوطنا متطرفا عائلة الغاوي وسط الحي فأصابوا 5 منهم، إضافة إلى ناشطين أجنبيين بعد التعرض لهم بالضرب والرشق بالحجارة.

والمصابون من عائلة الغاوي هم: مصطفى 14 عاما، ناصر 46 عاما، أيمن 11 عاما، وعبد الرحمن، ومحمد الغاوي، نقلوا جميعا إلى مستشفى المقاصد للمعالجة.

وحذر مركز القدس من تصاعد اعتداءات المستوطنين اليهود على المواطنين المقدسيين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، واصفا الاعتداءات الأخيرة التي نفذت ضد سكان الحي بأنها أعمال عربدة تنذر بتطورات خطيرة.

ونبه التقرير إلى خطورة هذه الاعتداءات والتي سجلت زيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة وباتت تتم على نحو شبه يومي، منتقدا الطريقة التي تتعامل بها الشرطة مع هذه الاعتداءات وعدم اتخاذ إجراءات حازمة لوقفها، في وقت لا تتردد فيه الشرطة بقمع تظاهرات الاحتجاج السلمية ضد هذه الاعتداءات.



علم موقع عرب48 أن مئات المستوطنين يخططون لاقتحام قرية كفل حارس قضاء سلفيت، وأن أهالي البلدة والقرى المجاورة تجمعوا في ساحة القرية للتصدي للاقتحام.

وتجمع عدد كبير من أهالي القرية ومن قرى المنطقة في ساحة القرية، في حين قام جيش الاحتلال بإغلاق كافة الطرق المؤدية للقرية ونصب حواجز خارجها.

وحسب أهل القرية القريبة من مستوطنة أرئيل فإن المستوطنين يخططون لزرع بؤرة استيطانية في داخل البلدة، كجزء من المخطط الاستيطاني الواسع في الضفة الغربية والقدس.

وقال د. مصطفى البرغوثي الذي يتواجد في ساحة القرية مع الأهالي إن المستوطنين يخططون لتكريس وجود استيطاني في داخل القرية كجزء من حملة استيطانية واسعة. واضاف أن الرد المناسب هو استنهاض المقاومة الشعبية والعمل على فرض مقاطعة على إسرائيل كي ترتدع وتلتزم بالقانون الدولي وتتوقف عن كونها دولة فوق القانون.

التعليقات