31/10/2010 - 11:02

قوات احتلالية تتوغل في شمال وجنوب قطاع غزة..

مقاومون فلسطينيون يشتبكون مع قوات الاحتلال قرب معبر صوفا جنوب القطاع * مصادر فلسطينية تؤكد أن قوات الاحتلال توغلت شمال ومركز القطاع * إحباط دخول وحدة احتلالية إلى بيت لاهيا شمال القطاع

قوات احتلالية تتوغل في شمال وجنوب قطاع غزة..
دخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، الجمعة، إلى داخل قطاع غزة بالقرب من معبر صوفا، جنوب القطاع. ونقل عن مصادر فلسطينية قولها إنه يجري تبادل إطلاق نار بين قوات الاحتلال، التي تساندها المروحيات والدبابات، وبين مقاومين فلسطينيين بالقرب من المعبر. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات.

وجاء هذا التوغل بعد أن كان الجيش الإسرائيلي أعلن أن إحدى طائراته أطلقت النار على سيارة تقل نشطاء فلسطينيين شمال قطاع غزة.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن اثنين من نشطائها أصيبا بجروح طفيفة جراء القصف.

وذكرت أنباء وشهود عيان أن نشطاء آخرين تمكنوا من الفرار من السيارة قبل ارتطام الصاروخ بها.

كما جاء أن قوة احتلالية خاصة حاولت دخول الأراضي الفلسطينية، إلا أنها اشتبكت مع عناصر من ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكرية للجان المقاومة الشعبية. ونقل عن الناطق بلسان ألوية صلاح الدين أن عناصر الألوية كانت غير بعيدة عن قوات الاحتلال عندما وقع الاشتباك، وأعلنت مسؤوليتها عن قصف موقع "كيسوفيم" صباح اليوم، الجمعة بصاروخ "ناصر 3".

ومن جهتها أفادت مصادر فلسطينية أن ألوية الناصر صلاح الدين أعلنت أنها اشتبكت مع قوة إسرائيلية بالأسلحة الرشاشة بالقرب من منطقة معبر صوفا صباح اليوم الجمعة.

وقالت الألوية في بيان لها إنها رصدت قوة إسرائيلية حاولت التقدم قرب معبر صوفا، واشتبكت معها بشكل مباشر، مؤكدة أن المجموعة تمكنت من النجاة بعد أن تعرضت إلى قصف صاروخي من الطائرات الإسرائيلية.

وأكدت الألوية في بيانها على استمرارها في المقاومة، وقالت أن هذه العملية تؤكد جاهزيتها التامة لصد أي عدوان أو اجتياح إسرائيلي لقطاع غزة.

ونقل عن مصادر في قطاع غزة أن مروحيتين تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي وصلتا المنطقة، كما بدأت دبابات الاحتلال بالتقدم إلى داخل القطاع. وفي هذا السياق نقل عن مصادر في جيش الاحتلال أن "الجيش يقوم بعمليات ضد الإرهاب في جنوب قطاع غزة".

وكانت قد أوردت مصادر فلسطينية في وقت سابق أن قوات الاحتلال توغلت في مركز وشمال قطاع غزة، تحت غطاء المروحيات. وبحسب جيش الاحتلال فقد تم استدعاء المروحيات إلى المكان، وقامت بإطلاق قنابل الإضاءة، وذلك خشية تعرض قوات الاحتلال لأي عمليات قرب السياج الحدودي.

وبموازاة مع ذلك قالت أربعة من فصائل المقاومة الفلسطينية إنها أحبطت محاولة تسلل لقوات إسرائيلية خاصة إلى منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وجاء ذلك في بيان مشترك لسرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش وكتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من إعلان كتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن إطلاق ستة صواريخ خمسة منها سقطت على بلدة سديروت وواحد استهدف معبر بيت حانون (إيريز) شمال قطاع غزة.

وفي سياق ذي صلة، من المتوقع أن يجتمع المجلس الوزاري الموسع، الأحد القادم، وذلك لمناقشة "الرد الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ على قاعدة زيكيم، والذي أدى إلى إصابة 67 جندياً، بينهم 4 في حالة خطيرة، في حين أصيب 7 بجروح متوسطة، ووصفت إصابات الباقين بأنها خفيفة.

التعليقات