31/10/2010 - 11:02

قوات الإحتلال تعتقل 9 مشاركين في المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار...

شهدت عدة مواقع في الضفة الغربية مظاهرات سلمية ضد جدار الفصل العنصري بمشاركة المئات من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب، فيما اعتقلت قوات الإحتلال 9 أشخاص...

قوات الإحتلال تعتقل 9 مشاركين في المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار...
شهدت عدة مواقع في الضفة الغربية مظاهرات سلمية ضد جدار الفصل العنصري بمشاركة المئات من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب، فيما اعتقلت قوات الإحتلال 9 أشخاص.

ففي بلعين اعتقلت قوات الإحتلال 4 أشخاص، منهم صحافية اسرائيلية اضافة الى اثنين من طاقم قناة "الجزيرة"، خلال المسيرة الأسبوعية ضد الجدار بمشاركة نحو 300 متظاهر. و أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات مع جنود الإحتلال.

ونظم القائمون على المسيرة مهرجانا جماهيريا لمناسبة عيد العمال العالمي، حيث رحب عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار باسل منصور بالحضور وشكرهم على اختيارهم قرية بلعين لاحياء هذا اليوم.


وفي مسيرة قرية دير نظام ضد الجدار اعتقلت قوات الإحتلال 5 أشخاص بدعوى رشق الجنود بالحجارة.

وفي مسيرة قرية الولجة قرب بيت لحم شدد متحدثون على أهمية تعزيز صمود المواطن فوق أرضه، في مواجهة غول الاستيطان الهادف إلى الاستيلاء على الأرض وتهجير أصحابها.

ودعوا المجتمع الدولي للوقوف على مسؤولياته تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، وإلزام إسرائيل بوقف بناء جدار الفصل الذي لا يخدم العملية السلمية وينسف كل بوادر السلام في المنطقة برمتها.

وفي قرية المعصرة، طالب المشاركون في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف السياسة الإسرائيلية الممنهجة للاستيلاء على الأرض لأغراض استيطانية.

وكانت المسيرة انطلقت من أمام مدرسة الزواهرة بعد صلاة الجمعة باتجاه جدار الضم العنصري المقام على أراضي القرية.

ودعا المتحدثون المؤسسات العمالية في العالم، إلى الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها اليومية بحق العمال الفلسطينيين.

التعليقات