31/10/2010 - 11:02

كتائب القسام: لا يوجد تقدم في موضوع صفقة تبادل الأسرى

-

كتائب القسام: لا يوجد تقدم في موضوع صفقة تبادل الأسرى
أكدت كتائب القسام أنه لا يوجد أي تقدم يذكر في موضوع صفقة الأسرى، مشيرا إلى أنهم سيطلعون الشعب الفلسطيني عندما يكون تقدم حقيقي يمكن أن يمثل بداية لإنجاز الصفقة.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم الكتائب في تصريحات ادلى بها لاحد المواقع المحسوبة على حماس" لن نتحدث في هذا الموضوع إلاّ إذا كان هناك إنجاز حقيقي وواقعي، موضحا ان الفصائل حافظت على شروط هذه الصفقة منذ البداية ولن تتنازل فيها ولن نقدم أي تنازل وإن تمت الصفقة فستتم وفق شروطنا".

وفي ظل الأنباء التي تحدثت عن قرب إبرام تهدئة بين اسرائيل وفصائل المقاومة، قال أبو عبيدة: "التهدئة لن تكبل أيدينا طالما أن المحتل أثناء التهدئة الماضية كان يعد نفسه لمثل هذه الحرب، فالاحتلال لا يؤمن جانبه".

وبين أبو عبيدة أنهم يقبلون بالتهدئة من أجل التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن شروطهم للتهدئة واضحة، ولا مجال للتنازل عن أي منها، ولا مجال للمراوغة فيها وهذه هي الشروط أصبح فيها مطالبات دولية وإقليمية، وهي حقوقنا الطبيعية المتمثلة في رفع الحصار وفتح المعابر ووقف العدوان بشكل كامل عن قطاع غزة.

وشدد أبو عبيدة على أنه إذا ما قبل الاحتلال بهذه الشروط، فنحن نقبل بتهدئة محددة على أن يلتزم بها الاحتلال، لكنه أعلن عن رفضهم لأي تهدئة يريد أن ينتزعها الاحتلال من خلال إقحام ملفات أخرى مثل ملف شاليط وغير ذلك في التهدئة .

التعليقات