31/10/2010 - 11:02

كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس تعلنان مسؤوليتهما عن العملية قرب الخليل

أعلنت كل من كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتهما الكاملة عن عملية بيت كاحل التي وقعت عصر يوم الجمعة

كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس تعلنان مسؤوليتهما عن العملية قرب الخليل
أعلنت كل من كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد، مسؤوليتهما الكاملة عن عملية بيت كاحل التي وقعت عصر يوم الجمعة والتي أسفرت عن مقتل اثنين من جنود الاحتلال بعد مهاجمة مجموعة مشتركة من كتائب القسام وسرايا القدس عدداً من الجنود والمستوطنين، واشتبكت مع دورية الأمر الذي أدى إلى استشهاد أحد المشاركين في العملية وهو الشهيد باسل نبيل النتشة والذى ينتمى لكتائب القسام.

واستنكر الفصيلان تصريح بعض مصادر الأمن حكومة فياض بأن العملية جاءت على خلفية جنائية وتجارة سلاح .

وقالا في بيان مشترك استمراراً لدرب المقاومة والجهاد، ودفاعاً عن أرض فلسطين والأقصى السليب تعلن بعون الله وقوته وتوفيقه كتائب الشهيد عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس- وسرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتهما المشتركة عن عملية "بيت كاحل" البطولية غرب مدينة خليل الرحمن، والتي وقعت يوم الجمعة الموافق 28/12/2007م.

وأكد الفصيلان أن عملية الخليل تأتي رداً على الاغتيالات وعمليات القصف للمجاهدين والمقاومين في قطاع غزة، وعمليات الاغتيال والاعتقال في الضفة الغربية.

وأضاف البيان :" هذه العملية هي تأكيد جديد على بقاء المقاومة وثباتها في كل فلسطين طالما بقي الاحتلال، ولن نقبل بكل محاولات إقصاء المقاومة وسحب سلاحها وملاحقتها، فضرباتنا قادمة بإذن الله وما هذه إلا البداية حسب تعبير البيان.

وتعهد الفصيلان بمواصلة ملاحقة جنود الاحتلال ومستوطنيه حتى آخر قطرة من دم، وقالت :"لن يروق لهم حال ولن يهدأ لهم بال وهم يعيثون خراباً وقتلاً ودماراً في بلادنا، وأشار الفصيلان أن تأخر الإعلان عن تبني العملية كان لأسباب أمنية بحتة على حد قول البيان

التعليقات