31/10/2010 - 11:02

لائحة اتهام ضد 4 مقدسيين بتهمة إعدام عميل..

-

لائحة اتهام ضد 4 مقدسيين بتهمة إعدام عميل..
بعد أسبوع من تقديم لائحة اتهام، سمح اليوم، الخميس، بالنشر عن اعتقال 4 فلسطينيين من سكان جبل المكبر في القدس المحتلة، وذلك بتهمة قتل "مشتبه بتعاونه مع الاحتلال".

وبحسب لائحة الاتهام التي قدمت من قبل النيابة العامة، فإن المعتقلين الأربعة خططوا لعملية القتل، ثم الاستيلاء على أموال "العميل" من أجل تمويل إقامة خلايا مقاومة.

وفي المقابل، جاء أنه تم تقديم لائحة اتهام ضد 6 متهمين آخرين بشبهة تقديم المساعدة للأربعة المذكورين في الحصول على أسلحة.

وجاء في لائحة الاتهام أن ضياء مطر (31 عاما)، وسهيل شقيرات (24 عاما)، وحسام مطر (24 عاما)، وإسماعيل حجازي (26 عاما)، قد قرروا في بداية العام 2005 إقامة خلية لتنفيذ عمليات، وقرروا التعرض لـ مسعود زعترة (35 عاما)، الذي اشتبهوا بتعاونه مع إسرائيل.

كما جاء أن أربعتهم تزودوا، في نهاية شباط/ فبراير 2005، بسلاسل قيود وقفازات مطاطية وأشرطة لاصقة ومسدس غاز وسكين، وكمنوا لزعترة في طريقه إلى البيت قرب حاجز الشيخ سعد. وعندما اقترب منهم أشاروا له بالوقوف بذريعة أن مركبتهم قد تعطلت.

وبعد أن استقلوا المركبة سيطروا على السائق، مسعود زعترة، بالقوة، واقتادوه إلى أحد الأودية في منطقة السواحرة.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن سهيل شقيرات وحسام مطر أدخلا زعترة إلى مغارة في المنطقة، وأجروا تحقيقا معه حول أملاكه ومصادر دخله. ولما لم يكونا راضين عن إجاباته خرجا من المغارة لاتخاذ قرار بشأن الخطوات القادمة، وعندها قرروا إعدامه. وبعد ذلك ألقيت جثته في بئر في المكان، وتمت تغطيتها بالحجارة والأتربة.

أما بشأن المتهمين الستة الآخرين، الذين قدموا المساعدة في الحصول على الأسلحة، فهم إياس شقيرات (22 عاما) من السواحرة، وأمين ربيع (23 عاما) من رأس العامود، وزياد شقيرات (34 عاما) من أبو ديس، وعلي مطر (25 عاما)، وعنان مطر (28 عاما)، وعلي صوان (41 عاما)، وثلاثتهم من جبل المكبر.

التعليقات