31/10/2010 - 11:02

لجان الحوار تبدأ الجولة الأخيرة من الحوار في مطلع الشهر المقبل..

لجان الحوار تبدأ الجولة الأخيرة من الحوار في مطلع الشهر المقبل..
أكد وفد الشخصيات المستقلة إلى الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة، أن لجان الحوار ستبدأ اجتماعاتها في العاصمة المصرية القاهرة مطلع الشهر المقبل لعقد الجولة الأخيرة من الحوار الوطني، داعيا حركتي فتح وحماس إلى تذليل العقبات من أجل إنجاح الحوار.

وقال ياسر الوادية رجل الأعمال وأحد الشخصيات المستقلة في تصريح صحفي "إن لجان الحوار ستعقد اجتماعات منفصلة في القاهرة لإقرار كل ما تم التوافق عليه في جولات الحوار السابقة، موضحاً أن 7 تموز المقبل سيشهد التوقيع على الاتفاقية النهائية.

وأضاف الوادية أنه سيتم دعوة الأمناء العامين للفصائل والشخصيات المستقلة للتوقيع على الاتفاق الذي سيعلنه الجانب المصري في الخامس من تموز المقبل.

ودعا حركتي فتح وحماس بالتوقف عن الإجراءات التي يمكن أن تؤجج الموقف خاصة في الفترة الأخيرة، مطالبا بوقف التحريض الإعلامي ورفع القيود والحفاظ على الحريات العامة.

وحسب الوادية فإن الشخصيات المستقلة قدمت مقترحاتها النهائية للقيادة المصرية وفيها دعوة إلى إنهاء القضايا العالقة في الملف الأمني والانتخابات والحكومة.

وتحدث عن تسليم مذكرة موجهة إلى فتح وحماس بخصوص وقف الإجراءات التي تعرقل التوصل إلى حلول للانقسام.

يذكر أن لجان الحوار الخمس تناقش قضايا رئيسية هي الملف الأمني، وتشكيل حكومة توافق، والانتخابات، ومنظمة التحرير الفلسطينية وتحقيق المصالحة الوطنية.

التعليقات