31/10/2010 - 11:02

لقاء بين الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحماس والجهاد لبحث سبل الخروج من المأزق الفلسطيني..

-

لقاء بين الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحماس والجهاد لبحث سبل الخروج من المأزق الفلسطيني..
كشف عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا عن لقاء سياسي جمع أمس الجبهتان الشعبية والديمقراطية حركتا "حماس" والجهاد الإسلامي.
وقال مهنا أن اللقاء جاء استمراراً للقاء سابق عقدته القوى الأربعة قبل بضعة أيام لمناقشة سبل الخروج من المأزق الفلسطيني، وكيفية مواجهة لقاء الخريف وتداعياته.
وشدد مهنا على موقف الجبهة الذي يرى أن النقطة الأساسية في مواجهة كل المخاطر السياسية التي تتهدد القضية الفلسطينية في لقاء الخريف هي في توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

وأشار إلى ورقة "مبادئ عامة لاستئناف الحوار الوطني وحل الأزمة الداخلية"، التي قدمت خلال الاجتماع الرباعي، اتفق على نقاشها في لقاء ثالث سيعقد خلال الأسبوع الحالي.
وأكد على موقف الجبهة الرافض لانعقاد لقاء الخريف، مشدداً على أن البديل هو عقد مؤتمر دولي يستند إلى قرارات الشرعية الدولية التي تنصف شعبنا وتؤمن حقوقه في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم وفق قرار 194.

وقال إن تداعيات ومخاطر هذا اللقاء بدأت فعلاً، وأن الجبهة ستقوم بمجموعة من النشاطات الجماهيرية والسياسية لمحاولة منع القيادة الفلسطينية المتنفذة في م.ت.ف والدول العربية من المشاركة في هذا اللقاء، وفي حالة انعقاده ستعمل على التخفيف من مخاطره، ورفع الشرعية عمن يوقع على اتفاق ينتقص من ثوابتنا وحقوقنا.

وعلى الصعيد نفسه، أكد مهنا على أن الجبهة في إطار تحركها ستقاوم أي تحرك ضد لقاء الخريف يهدف إلى خلق بدائل لمنظمة التحرير الفلسطينية، كذلك فان الجبهة لن تكون وهي تقوم بنشاطها في مواجهة لقاء الخريف في محور أو اصطفاف مع حماس ضد فتح أو العكس، فالساحة الفلسطينية لديها ما يكفي من الاصطفافات الضارة

التعليقات