31/10/2010 - 11:02

لقاء حاسم بين فتح وحماس، الليلة، حول تشكيل الحكومة

-

لقاء حاسم بين فتح وحماس، الليلة، حول تشكيل الحكومة
ذكرت مصادر فلسطينية ان رئيسي كتلتي "فتح" و"حماس" البرلمانيتين عزام الاحمد ومحمود الزهار، سيلتقيان مساء اليوم في غزة، لمواصلة المفاوضات بشأن تشكيل الحكومة المقبلة، اضافة الى امكانية بحث الاشكاليات البرلمانية التي جرت بين الكتلتين في جلسة أول من أمس للمجلس التشريعي الذي رفع جلساته أمس لمدة اسبوعين .

وقال فرحات اسعد، النائب عن حركة حماس فى المجلس التشريعى فى تصريحات له اليوم " فى اللقاء السابق مع حركة فتح تم الاتفاق والتفاهم حول كثير من القضايا التي تخص الواقع السياسي من الناحية العملية وما كان مطلوبا فى الجولة الثانية هو ان يتم التوافق على صياغة حول كثير من القضايا العملية من الناحية السياسية، ومن الناحية التي تتعلق بالصراع مع الاحتلال، وستعرض حماس خلال اجتماع اليوم ورقة صياغة تتعلق بالمواقف التي تم الحوار عليها والتوافق عليها خلال الجلسة الماضية".

من جهته قال رئيس كتلة فتح البرلمانية إن لقاءه مع رئيس كتلة "حماس" البرلمانية لن يؤدي الى تراجع الكتلة عن الطعن الذي قدمته للمحكمة العليا بشأن الغاء قرارات سابقة للمجلس التشريعي. واوضح ان اللقاء سيتناول موضوع تشكيل الحكومة المقبلة، اضافة الى بحث الاشكالية البرلمانية.

وعبر النائب فى التشريعي عن تفاؤله من قرب التوصل الى اتفاق مع حركة فتح فيما يتعلق بموضوع الحكومة الجديدة موضحا ان اللقاء الذى سيجمع الكتلتين اليوم سيكون حاسما.

التعليقات