31/10/2010 - 11:02

مؤسسة الضمير تدين تعرض استمرار الاعتداءات على الصحافة..

-

مؤسسة الضمير تدين تعرض استمرار الاعتداءات على الصحافة..
استنكرت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان بغزة بشدة استمرار الفلتان الأمني في قطاع غزة والتي كان آخره الاعتداء على مقر صحيفة الاستقلال وسرقة ونهب محتويات منها ،إضافة إلى الاعتداء على مقر صحيفة دنيا الوطن الالكترونية وسرقة وتدمير محتوياتها.

وقالت الضمير في بيان لها "حسب المعلومات التي أفاد بها العاملون في صحيفة الاستقلال لمؤسسة الضمير فان مقر الصحيفة الكائن في عمارة الثورة / شارع الثورة / الطابق الأول ،تعرض لعملية سطو الليلة الماضية الموافق الجمعة 28/9/2007، بعد كسر باب المقر ، تم سرقة تسع أجهزة كمبيوتر وجهاز ماكنتوش ،بالإضافة إلى تلفزيون وجهاز استقبال "رسيفر" وقد تم تقدير المسروقات بحوالي خمسة عشر ألف دولار".

واوضحت الضمير ان مجهولين اقتحموا في الوقت ذاته مقر صحيفة دنيا الوطن الالكترونية بالقرب من منزل الرئيس محمود عباس "أبو مازن" وسرقوا أجهزة كمبيوتر وأحدثوا تدميرا في محتوياتها .

وقالت الضمير انها " تنظر بقلق بالغ إلى تكرار الاعتداءات ضد الصحافة والمؤسسات الصحفية في قطاع غزة ،وتعتبر ذلك أحد مظاهر الفلتان الأمني الذي لم يتوقف ، وتطور ليأخذ أشكالا مختلفة" مذكرة " بسلسلة طويلة من الاعتداءات التي طالت مكاتب صحفية وإذاعات ، مثل إذاعة صوت الشعب ،والحرية وصوت الشباب ،بالإضافة إلى مكتب الصحفي عماد الإفرنجي ، وصوت العمال ، ولم يتم الإعلان عن الجناة حتى الآن".
واوضح البيان "أن ما يحدث هو عملية استهداف مباشر وغير مسبوق لحرية الصحافة والتعبير ،ومحاولة لتكميم الأفواه ، وهذا ما يتعارض مع أبسط قواعد الديمقراطية وحقوق الإنسان".

وطالبت الضمير "حركة حماس على اعتبار أنها تتحمل المسؤولية عن حماية أمن وسلامة الأفراد والممتلكات العامة والخاصة ، بالتحقيق في حادث سرقة مقري صحيفتي الاستقلال ودنيا الوطن ،من أجل إلقاء القبض على المتورطين وتقديمهم للعدالة " حسب البيان

التعليقات