31/10/2010 - 11:02

متضامنون أجانب يخططون لكسر الحصار وإحضار مساعدات للفلسطينيين عن طريق البحر..

-

متضامنون أجانب يخططون لكسر الحصار وإحضار مساعدات للفلسطينيين عن طريق البحر..
اعلنت الحركة العالمية للتضامن مع الشعب الفلسطيني ان مئات المتضامنيين الاجانب يخططون لاقتحام شواطئ غزة رغم الحظر الاسرائيلي في قوارب تحمل المواد الغذائية والتموينية وحليب الاطفال للشعب الفلسطيني المحاصر .

وقال خليل ابو شمالة مدير مؤسسة "الضمير" لحقوق الانسان فى تصريح نقلته وكالة سما الاخبارية" ان المتضامنين الاجانب سيتوجهون في عشرات القوارب من شواطئ جزيرة قبرص الى شواطئ غزة وسيقومون باقتحام الشواطئ رغم الحظر الاسرائيلي ليثبتوا للعالم ان غزة محتلة ومحاصرة عكس الادعاء الاسرائيلي بان قوات الاحتلال غادرت غزة وانها اصبحت غير محتلة ولم يعد لها وجود فيها .

وبين ابو شمالة ان مشاركين من اوروبا والولايات المتحدة وجنوب افريقيا واستراليا سيشكلون الجسم الرئيسي لهذه الحملة والتي ستحظى بتغطية اعلامية عالمية واسعة النطاق .

واضاف ان المشاركين يدركون حجم المخاطر التي سيتعرضون لها " الا انهم مستعدون لدفع الثمن حتى يثبتوا للعالم ان اسرائيل تمارس ابشع انواع القهر والظلم ضد مئات الاف الفلسطينيين الجوعى والمحاصرين في غزة المدمرة".
واكد ان الحملة ستثبت للراي العام الدولي ان اسرائيل مخادعة بزعمها الانسحاب من غزة " موضحا ان دعوات وجهت الى العديد من منظمات حقوق الانسان الدولية والعربية للمشاركة في هذا الحدث الضخم والذي ياتي في سياق التضامن مع الشعب الفلسطيني والفاضح للقهر والظلم والاحتلال القمعي الذي تمارسه اسرائيل ضد منهجية قاسية .
وقال ان منظمات المجتع المدني العالمية ومنظمات حقوق الانسان لم يعد وسعها بوسعها الانتظار اكثر في ظل التجاهل الدولي لعملية تدمير منظم للانسان والارض في غزة على كافة المستويات الاجتماعية والسلوكية والاقتصادية والسياسية والتي تحتاج الى عشرات السنين الى اصلاحها

التعليقات