31/10/2010 - 11:02

مجزرة إحتلالية جديدة: إستشهاد 7 فلسطينيين في قطاع غزة، بينهم 4 فتيان وطفل..

* 5 شهداء في قصف صاروخي، إثنان من عناصر الجهاد الإسلامي، وطفل وشقيقه وفتى آخر من المارة! * إستشهاد فتيين شقيقين في انفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال

مجزرة إحتلالية جديدة: إستشهاد 7 فلسطينيين في قطاع غزة، بينهم 4 فتيان وطفل..
وكان قد استشهد بعد ظهر اليوم الفتيان الشقيقان علام ونضال ابو السعود (14- 15عاماً ) في انفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، حسب مصادر امنية فلسطينية.

وافادت مصادر طبية أن الفتيين عثر عليهما أشلاء بجوار منزلهما القريب من الخط الفاصل بين الأراضي الفلسطينية والخط الاخضر.

واتجهت فرقة من هندسة المتفجرات التابعة للشرطة الفلسطينية إلى المكان للبحث في أسباب الانفجار، حيث لم تقم الفرق الطبية بنقل جثث الطفلين الشهيدين حتى اللحظة.

وفي سياق ذي صلة، أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وافاد شهود عيان ان جنديا اسرائيليا قام باطلاق النار على سيارة المواطن طلعت السمامرة (37 عاما) من بلدة الظاهرية وهو يستقل سيارته، بحجة انه قام بنقل عمال فلسطينيين يحملون الهوية الفلسطينية الى مناطق داخل الخط الاخضر.

واكد شهود عيان ان السمامرة اصيب برصاصتين في الفخد والحوض، وتم نقله الى قسم الجراحة في مستشفى الاهلي في المدينة لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

ومن جهتها قالت مصادر إسرائيلية أن مركبة فلسطينية قد أثارت شكوك شرطة حرس الحدود لدى اقترابها من الحاجز، فبادروا إلى إطلاق النار باتجاهها، وعندما حاول سائق المركبة الهروب من المكان اصطدم بصخرة.
وزعمت المصادر أنه لا يزال من غير الواضح إذا كانت إصابة السائق من الرصاص أم من الإصطدام!
كما جاء أن راكباً آخر كان في المركبة، وبعد وقوع الحادث فر من المكان!


إلى ذلك، أصيب فلسطينيان أيضاً في مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة الفارعة شمال مدينة طوباس في شمال الضفة الغربية.

وجاء أن المواطن محمد كفاش أصيب برصاصة معدنية في رجله اليمنى، بينما أصيب المواطن سامر الشافعي برصاصة معدنية في اليد اليسرى في المواجهات التي اندلعت بالقرب من حاجز عسكري نصبته قوات الاحتلال بين بلدتي سيريس والفارعة.

من جهة اخرى نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي حاجزاً عسكرياً بين بلدتي العقبة والزبادبة جنوب مدينة طوباس حيث دققت في هويات المواطنين واخضعت مركباتهم لتفتيش دقيق.

يشار الى ان قوات الاحتلال تكثف من انتشارها العسكري في محيط مدينة طوباس منذ خمسة ايام حيث تنصب العديد من الحواجز العسكرية الثابتة والطيارة وتدقق في الهويات وتعيق حركة المواطنين المتوجهين الى اماكن عملهم.



تواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي من جرائمها الدموية في الإراضي الفلسطينية، حيث سقط قبل قليل 7شهداء بينهم 4 فتيان، وطفل!

وقالت مصادر فلسطينية، اليوم الاثنين، أن 5 فلسطينيين استشهدوا في الساعات الأولى من مساء اليوم، بعد ان اطلقت طائرة احتلالية صاورخا واحدا على الاقل تجاه سيارة كانت تقل إثنين منهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

وقال شهود عيان ان طائرة استطلاع احتلالية أطلقت صاروخاً تجاه سيارة من نوع "بيجو تندر" كانت تسير فى حي الشجاعية وتقل مواطنين اثنين، ما أدى الى استشهادهما على الفور.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الشهداء الذين عرفت هويتهم هما اشرف أبو شلوف (24 عاماً) ومنير سكر (25 عاماً، من كوادر جيش القدس التابع لسرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، موضحة ان جثماني الشهيدين اشلاء متفحمة، كما استشهد الفتى أحمد السويفي (16 عاماً) والفتى محمود البطش (14 عاماً) وشقيقه الطفل رائد البطش (10 سنوات.

وجاء أن والدي الطفل رائد البطش وشقيقه محمود قد أصيبا جراء القصف، وقد وصفت جراح والدتهما بأنها خطيرة جداً..

واضافت المصادر ان القصف الصاروخي ادى الى إصابة 9 فلسطينين آخرين وقد وصفت المصادر الإصابات بانها ما بين متوسطة وطفيفة.

من جهتها توعدت سرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد، بالرد الفورى والسريع على اغتيال اثنين من قادتها، والذى جاء بعد حوالى أقل من اسبوع على اغتيال قيادي كبير فى السرايا خالد الدحدوح .

واكدت السرايا انها ستواصل قصفها للمدن والبلدات الاسرائيلية، وستواصل المقاومة والجهاد، وان عمليات الاغتيال المتواصلة لنشطائها لن تخيفها ولن تثنيها عن المقاومة.


أصيبت لبيبة سكر 50 عاما بسكتة قلبية عند سماعها استشهاد ابن أخيها منير سكر.

وأفاد د. معاوية أبو حسنين مدير الإسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة أن عمة الشهيد أصيبت بالصدمة نتيجة الصدمة وبذلك يرتفع عدد ضحايا الإحتلال الإسرائيلي، اليوم، في قطاع غزة إلى ثمانية...

التعليقات