31/10/2010 - 11:02

محامية "مانديلا" تتفقد أوضاع الاسرى المعزولين في الرملة

الاسرى يكشفون جانبا من المعاناة التي يواجهونها في زنازين العزل الانفرادي في سجن أيالون

محامية
تمكنت محامية "مؤسسة مانديلا لرعاية شؤون الأسرى والمعتقلين"، الأستاذة بثينة دقماق، من زيارة عدد من الأسرى المعزولين في سجن أيالون الرملة.

وأفاد الأسير ناصر عويص من مخيم بلاطة، والمتهم بقيادة كتائب شهداء الأقصى ، الجناح العسكري لحركة فتح ، والمحكوم بالسجن لمدة أربعة عشر مؤبداً وخمسين عاما، بأن الأسرى المعزولين في سجن أيالون - الرملة يعيشون ظروفا مأساوية ، وأن قرار عزلهم هو قرار أمني بحت يهدف إلى عزلهم عن العالم الخارجي وقطع كل وسائل الاتصال معهم، مضيفا ان إدارة السجن تمارس ضدهم إجراءات قاسية أثناء الخروج إلى الفورة ، حيث تجبرهم على تكبيل أيديهم للخلف طيلة فترة الفورة . وأفادت المحامية دقماق ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية أصدرت قرارا بتحديد عزل الأسير عويص لمدة شهرين، تنتهي بتاريخ 31/1/2004 . ويذكر بان عويص يعيش في العزل الانفرادي منذ أكثر من عام .

أما الأسير موسى دودين من مدينة دورا بمحافظة الخليل فقد أفاد بأنه تم تحديد فترة عزله لمدة شهرين تنتهي بتاريخ 17/1/2004 .

وفي الوقت نفسه أفاد الأسير معتز حجازي من مدينة القدس ان الجنود الإسرائيليين قد عليه بالضرب المبرح بتاريخ 18/9/2003 ، فأصيب بعدة جروح في رأسه ورضوض في يده اليسرى ، وأن الجنود قاموا بتكبيله من يديه ورجليه قبل أن يعتدوا عليه .

وعن ظروف عزلهم أفاد الأسرى أنهم يعيشون في زنازين انفرادية رطبة وتفتقد الى التهوئة، كما اشاروا الى النوعية الرديئة للطعام الذي يقدم اليهم.

وأهاب تيسير نصر الله منسق اللجنة الشعبية للتضامن مع النائب حسام خضر والأسرى الفلسطينيين بمنظمات حقوق الإنسان التحرك العاجل لإنهاء حالة العزل التي يعاني منها الأسرى منذ فترة طويلة معتبرا ذلك مخالفا لكل المواثيق والقوانين الدولية .

التعليقات