31/10/2010 - 11:02

مسؤول في حماس يقول إن إسرائيل وافقت مبدئيا على التهدئة..

-

مسؤول في حماس يقول إن إسرائيل وافقت مبدئيا على التهدئة..
أعلن مسؤول في حركة حماس اليوم، السبت، أن حركته علمت بأن إسرائيل أعطت "موافقة مبدئية" على التهدئة وأبلغت هذا الأمر للوسطاء المصريين.

وقال الناطق باسم الحركة أيمن طه إن وفداً من الحركة سيتوجه بعد غد، الاثنين، الى القاهرة بناء على دعوة من مصر، لاستكمال المباحثات مع المسؤولين المصريين لمعرفة الرد الإسرائيلي على اتفاق التهدئة بعد أن كانت الزيارة مقررة الجمعة.

وبين أن سبب التأجيل يعود للزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي جورج بوش الى مصر، وانشغال مدير المخابرات المصرية عمر سليمان بالقمة الثلاثية التي ستعقد في شرم الشيخ.

وكان اللواء عمر سليمان زار الاثنين الماضي تل أبيب وأجرى مباحثات مع قادتها، وبحث معهم إمكانية تطبيق تهدئة تبدأ في غزة ثم تنتقل إلى الضفة الغربية.

وقال طه إن الزيارة التي سيقوم بها وفد الحركة للقاهرة سيتم خلالها وضع الآلية التي تضمن تنفيذ بنود التهدئة، ووقت سريانها، لافتاً إلى أنه سيتم خلال لقاء المسؤولين المصريين مناقشة الملاحظات التي أبدتها إسرائيل على التهدئة.

وأكد ان حماس ابدت موافقتها على التهدئة دون وجود أي اتصالات مع الجانب الاسرائيلي سواء علنية او سرية، وقال "أعطينا موقفنا وديعة لدى الجانب المصري بخصوص التهدئة".

وأكد أن قضية الجندي الأسير جلعاد شاليط منفصلة تماماً عن موضوع التهدئة قائلا: "لسنا ضد الإفراج عن شاليط، ولكن هذا الملف له استحقاقاته وهي الشروط التي تتمسك بها الفصائل الآسرة له".

التعليقات