31/10/2010 - 11:02

مستشفيات قطا غزة تجري 4667 عملية جراحية خلال شباط/ فبراير..

-

مستشفيات قطا غزة تجري 4667 عملية جراحية خلال شباط/ فبراير..
أعلنت وزارة الصحة المقالة اليوم، الثلاثاء، أنها تمكنت من إجراء 4667 عملية جراحية في مستشفيات قطاع غزة خلال شهر شباط فبراير الماضي.

وقال الوزارة في بيان لها بالرغم من كل الصعاب والعراقيل التي تواجهها مؤسسات وزارة الصحة نتيجة تواصل الحصار وتداعياته الخطيرة على القطاع الصحي، إلا أن مستشفيات القطاع نجحت في إجراء 4667 عملية جراحية، بينها 143 عملية قسطرة للقلب خلال الشهر الماضي".

وأضافت "أن تلك العمليات ساهمت في إنقاذ حياة العديد من المرضى، خاصة وأن معظم العمليات التي أجريت هي عمليات نوعية ولم تكن تجرى في السابق وقد أجراها أطباء فلسطينيون مميزون ذوو كفاءة عالية".

وأوضحت الوزارة أن مستشفى الشفاء بمدينة غزة كان له النصيب الأكبر من العمليات حيث نجح في إجراء 644 عملية جراحية، تلاه المستشفى الأوروبي بواقع 611 عملية، ثم مستشفى ناصر بخان يونس والذي أجرى 2317 عملية والباقي موزعة على المستشفيات الأخرى.

وأكدت الوزارة على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء ما يتعرض له المرضى الفلسطينيون جراء استمرار الحصار ونقص الأدوية والإمكانيات.

وجددت الوزارة حرصها الدائم على تقديم أفضل مستوى من الخدمات الصحية للمواطنين الذين يعانون من الحصار الظالم، وأنها لن تألو جهدا في مواصلة تحقيق المنجزات التي وعدت بها المواطن الفلسطيني، للتخفيف عنه وتعزيز صموده في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يحصد في كل مرة أرواح العشرات من المواطنين الأبرياء صغاراً وكباراً نساء وشيوخاً.

الجدير بالذكر أن 305 مرضى فلسطينيين استشهدوا بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض وإغلاق معابر قطاع غزة منذ عشرين شهراً.

التعليقات