31/10/2010 - 11:02

مسيرات ضد الجدار في بلعين وأم سلمونة وارطاس

-

مسيرات ضد الجدار في بلعين وأم سلمونة وارطاس
تصدت قوات الاحتلال لثلاث مسيرات نظمها الأهالي بدعوة من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في كل من بلعين وأم سلمونة وارطاس حيث أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال والعشرات بحالات الاختناق جراء إطلاق القنابل الغازية تجاه المواطنين.

فقد ذكر شهود العيان أن أربعة مواطنين أصيبوا بجراح وأصيب عدد آخر بحالات الاختناق بعدما تصدى جيش الاحتلال لمسيرة نظمها الأهالي في أم سلمونة بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة ومنعوا الأهالي من الوصول إلى أراضيهم المصادرة لصالح جدار الفصل العنصري حيث دارت مواجهات عنيفة مع الأهالي أدت إلى إصابة المواطنين الأربعة وتم نقلهم لتلقي العلاج.

وفي ارطاس نظم الأهالي اعتصاما ضد مصادرة الأراضي هناك مؤكدين على رفضهم لمصادرة أراضيهم لصالح جدار الفصل العنصري وداعين للوقوف صفا واحدا من اجل الدفاع عن أراضيهم.

وفي بلعين ذكر شهود العيان أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بعد مسيرة نظمها الأهالي بعد صلاة الجمعة وسط إطلاق النار الكثيف والقنابل الغازية تجاه المواطنين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق تم معالجتهم من استنشاق الغاز إضافة إلى اعتقال عدد من المواطنين ونقلهم إلى جهة غير معلومة.

التعليقات