31/10/2010 - 11:02

مسيرة للنقابات المهنية في غزة تحت شعار رفع الحصار عن معبر رفح..

-

مسيرة للنقابات المهنية في غزة تحت شعار رفع الحصار عن معبر رفح..
ينظم تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة مسيرة حاشدة بعد ظهر يوم الثلاثاء القادم الموافق 21-8-2007 ، مسيرة بعنوان " رفع الحصار عن معبر رفح " أمام بوابة معبر رفح الحدودي .
وصرح مصدر مسئول في تجمع النقابات المهنية أن المسيرة جاءت للتعبير عن رفض آلاف الفلسطينيين من أعضاء النقابات المهنية على رفضهم للحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وإغلاق المعابر خاصة معبر رفح البوابة الجنوبية لقطاع غزة .
وأعرب المصدر عن قلقه من تحويل معبر رفح إلى العوجا ، ومحاولات البعض إلغاء معبر رفح إلى معبر ايرز و غيره الذي يمثل مصيدة للفلسطينيين وخطورة كبيرة على شعبنا خاصة الاعتقالات و الإسقاط في وحل التعاون مع الاحتلال .
وأوضح ان النقابيين الفلسطينيين كانوا دائما في طليعة الجهات الداعمة للقضية الوطنية والمدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني ، ولن يقفوا صامتين ازاء الحرب المعلنة بالحصار و التجويع والاغلاق على مليون و نصف المليون فلسطيني في قطاع غزة.
ودعا تجمع النقابات المهنية جميع منتسبي النقابات من الزملاء و الزميلات الى المشاركة في المسيرة تعبيرا عن تضامنهم مع أبناء شعبهم و رفضهم للمخطط الرامي الى عزل وحصار وتجويع قطاع غزة وفق خطة إسرائيلية أمريكية تشارك فيها أطراف فلسطينية و إقليمية.
وقال المصدر ان عشرات الفلسطينيين العالقين على الجانب المصري من معبر رفح و عشرات الفلسطينيين من المرضى من سكان قطاع غزة توفوا نتيجة الحصار وعدم توفر الدواء والعلاج والعالم يمارس مؤامرة الصمت على شعبنا خاصة في ظل التوافق بين جهات فلسطينية وإسرائيل على تشديد الحصار كما حدث في أروقة الأمم المتحدة.
وأضاف ان المسيرات ستنطلق محمولة من كافة محافظات قطاع غزة عند الساعة 11 صباحا وتلتقي في رفح لتنطلق مجتمعة بمسيرة حاشدة صوب معبر رفح ترفع الأعلام الفلسطينية و المصرية و شعارات النقابات الفلسطينية التي سيرتدي أعضاؤها ملابسهم الرسمية من أطباء و محامين و مهندسين و إعلاميين و محاسبين و مدرسين و مهن طبية و هندسية وغيرهم

التعليقات