31/10/2010 - 11:02

مشعل يؤكد على أهمية التنسيق مع الموقف العربي

-

مشعل يؤكد على أهمية التنسيق مع الموقف العربي
شدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، على حرص الحركة على التنسيق مع الموقف العربي لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني.

وجاء ذلك في إطار زيارة قام بها وفد من حركة حماس، برئاسة مشعل إلى اليمن، حيث التقى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، صباح اليوم الإثنين.

واوضحت المصادر ان الحوار دار خلال اللقاء حول تطورات الوضع الفلسطيني، لاسيما منها تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، وموقف الحركة من الضغوط الدولية التي تتعرض لها.

وأكد الأخ خالد مشعل خلال اللقاء أن حركة حماس قد أنجزت تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، وأن الحركة ستواصل العمل لحماية مصالح الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه، وستعمل من أجل تعزيز الوحدة الوطنية وخيار المقاومة والبناء والتنمية في المجتمع الفلسطيني.

وشدد رئيس المكتب السياسي على حرص الحركة على التنسيق مع الموقف العربي لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه أكد الرئيس علي عبد الله صالح على دعم اليمن لحقوق الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه العادلة، والاستمرار في السياسة التي تنتهجها اليمن في دعم ومساعدة ونصرة الشعب الفلسطيني وصولاً لنيل حقوقه الكاملة.

يذكر أن وفداً قيادياً من حركة حماس يقوم بجولة في المنطقة العربية في إطار التشاور مع عدد من القادة العرب في المنطقة في أعقاب ما شهدته الساحة الفلسطينية من تطورات بعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية.

ونقلت وكالات الأنباء أن حماس قد اتهمت الولايات المتحدة بممارسة ضغوط على الفصائل الفلسطينية الاخرى حتى لا تشارك في حكومة جديدة تقودها!

كما نقلت عن مشعل قوله ان اسرائيل يمكنها ان تستغل مجرد تشكيل حكومة بقيادة حماس كذريعة لشن هجمات على الفلسطينيين. وأن الولايات المتحدة مارست ضغوطا على الفصائل الفلسطينية حتى لا تشارك في الحكومة حتى تصبح الحكومة قاصرة على حماس فقط ويمكن لإسرائيل ان تبرر خطتها لمهاجمة الشعب الفلسطيني!

التعليقات