31/10/2010 - 11:02

مشعل: "يجب مواجهة إسرائيل بدلاً من المواجهة الداخلية"

وأضاف:"أدعو الله تعالى أن يحفظ الدماء وأن توجه الأسلحة ضد العدو وأفراد جميع الفصائل إخوة قد نختلف سياسيا لكننا لسنا أعداءً"*وتابع مشعل: "كن واثقا أيها الشعب الفلسطيني أنَّ الأمة العربية تقف خلفك"

مشعل:
دعا رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل حركة فتح بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الوحدة الوطنية ومواجهة إسرائيل بدلا من المواجهات الداخلية، في وقت تبادلت فيه الحركتان الاتهامات عقب إصابة بعض كوادرهما مجددًا على أيدي مسلحين.

وقال مشعل في ختام منتدى الفقهاء والعلماء المسلمين لمناصرة فلسطين بالدوحة: "أدعو الله تعالى أن يحفظ الدماء وأن توجه الأسلحة ضد العدو".

وأضاف: "إن أفراد جميع الفصائل إخوة قد نختلف سياسيا لكننا لسنا أعداءً".

وتابع مشعل بقوله "كن واثقا أيها الشعب الفلسطيني أن الأمة العربية تقف خلفك والعرب يمدونكم اليوم بالأموال. وغدا سيمدونكم بالسلاح والرجال".

وتأتي تصريحات مشعل بعد أن أعادت حركتا حماس وفتح تبادل الاتهامات بعد إصابة أربعة من كوادرهما في قطاع غزة برصاص مسلحين مجهولين.

وقال المتحدث باسم حركة فتح عبد الحكيم عوض إن اثنين من كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن فتح أصيبا بالرصاص عندما هاجمهما مسلحون بينما كانا خارجين من منزلهما في بيت لاهيا بالقطاع، وأضاف أن عبوات ناسفة ألقيت على منزلي كادرين من فتح. وحمل قائد ميداني في الكتائب عناصر من حماس مسؤولية إطلاق النار.

من جانبها أعلنت حماس على لسان الناطق باسمها مشير المصري أن مجهولين أطلقوا النار فجر أمس على أحد كوادر الحركة، قبل أن يقوم شخص من المعروفين بانتمائهم لفتح بإطلاق النار على عضو آخر في حماس ظهرا، على حد تأكيد المصري.

التعليقات